وزير التموين يشدد على رجاله بشأن تنفيذ ضوابط تداول السلع الاستراتيجية

 كتب: على طه

للمرة الثانية فى أقل من أسبوع يعقد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، اجتماعًا مع مديري مديريات التموين على مستوى كافة محافظات الجمهورية، لمناقشة الإجراءات التنظيمية والإدارية بشأن تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد 7 سلع ومنتجات استراتيجية، وقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 2000 لسنة 2023.

أكد المصيلحي أن الهدف من هذا الاجتماع هو التأكيد على أهمية هذه القرارات التي تهدف إلى تنظيم منظومة تداول السلع الاستراتيجية، وضمان توفرها للمستهلكين بأسعار مناسبة.

وأوضح أن الحكومة لا تقوم بتحديد أسعار هذه السلع، وإنما تترك ذلك للشركات المنتجة والمعبئة والموردة، مع تكليف الأجهزة الرقابية بمتابعة الأسواق لضمان عدم احتكار هذه السلع أو رفع أسعارها بشكل غير مبرر.

وأصدر وزير التموين القرار الوزاري رقم 2 لسنة 2024 بتشكيل اللجان المختصة والمعنية بوضع الإطار التنظيمي لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء وقرار وزير التموين.

ونص القرار على تشكيل لجنة عليا بالوزارة برئاسة الوزير، وعضوية رئيس جهاز حماية المستهلك، ومدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، ونائب رئيس مجلس الدولة المستشار القانوني للوزير.

كما نص على تشكيل لجنة رئيسية بكل محافظة، ولجنة على مستوى كل إدارة تموينية.

وتهدف هذه اللجان إلى متابعة سير إجراءات تنفيذ القرارات المنظمة للسلع والمنتجات الاستراتيجية، والتأكد من الالتزام بسعر السلعة للمستهلك النهائي.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى