الإمارات توقع اتفاقية مع مصر لحماية وتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي

مصادر – بيان

وقعّت دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية اتفاقية مع جمهورية مصر العربية، تتعلق بحماية وتشجيع الاستثمار، وتجنب الازدواج الضريبي على الدخل.

جاء ذلك ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024 المنعقدة في الفترة من 12 إلى 14 فبراير/شباط الجاري في دبي، تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”.

تستهدف الاتفاقية تعزيز الأهداف التنموية، وتنويع مصادر الدخل القومي، وتجنب الازدواج الضريبي، والضرائب الإضافية، والضرائب غير المباشرة، والتهرب من سداد الضرائب، ومواجهة تحديات تدفقات التجارة والاستثمار عبر الحدود.

كما تهدف إلى توفير الحماية الكاملة للأفراد من الازدواج الضريبي بشكل مباشر أو غير مباشر، وتجنب عرقلة التدفق الحر للتجارة، واستقطاب أكبر عدد من الاستثمارات لدولة الإمارات، إضافة إلى مراعاة التحديات الضريبية ومواكبة التغيرات العالمية في القطاعات الاقتصادية والمالية والأدوات المالية الجديدة وآليات التسعير التحويلي، وتشجيع تبادل السلع والخدمات وحركة رؤوس الأموال.

أهمية الاتفاقيات:

وتتمثل أهمية الاتفاقية فى تعزيز الشفافية والعدالة وتعزيز الاقتصاد الوطني، وتوسيع أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية، وزيادة الفرص وتنمية الاستثمارات المشتركة، وتبادل الخبرات والأفكار والتجارب الحكومية.
استشراف المستقبل وتعزيز النمو والازدهار في العالم.

تصريحات هامة:

وفى هذا الصدد صرّح محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة الإمارات للشؤون المالية أن “هذه الاتفاقية تأتي انطلاقاً من حرص وزارة المالية على تحقيق الشفافية والعدالة وتعزيز الاقتصاد الوطني.”
كما “تكتسب أهمية كبيرة، فإلى جانب ما تتضمنه من تعاون في المجالات الضريبية، وزيادة الفرص الاستثمارية وتشجيع التبادل التجاري، تأتي خلال انعقاد القمة العالمية للحكومات 2024.”

طالع المزيد:

المالية: نتعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية بسياسات أكثر توازنًا وتحوطًا

زر الذهاب إلى الأعلى