هاني سعيد: “مهازل تحكيمية” تُقصي بيراميدز من دوري أبطال أفريقيا

كتب – علي هلال

انفجر هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، غضباً عقب خسارة فريقه أمام مازيمبي الكونغولي 3-0، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، مُحملاً طاقم التحكيم والاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مسؤولية الإقصاء.

اقرأ أيضا.. بيراميدز يودع دوري أبطال أفريقيا بخسارة قاسية أمام مازيمبي

واتّهم سعيد في تصريحات صحفية حكام المباراة بالفساد، واصفاً ما حدث في ملعب مازيمبي بمدينة لوبومباشي بـ”المهزلة التحكيمية”.

وأشار إلى رفض الحكم الغاني دانيال لاريا احتساب ركلتي جزاء “واضحتين” لبيراميدز في الشوط الأول، مؤكداً أن ذلك قلب دفة المباراة لصالح أصحاب الأرض.

وأوضح سعيد أن بيراميدز كان مسيطراً تماماً على مجريات اللعب، وأن قرارات الحكم العكسية و”الإرهاب” الذي تعرّض له لاعبوه أدّى إلى تسجيل مازيمبي هدفين من أخطاء فردية.

ولم يتوقف غضب سعيد عند هذا الحد، بل انتقد بشدة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مُطالباً بوضع حدّ لـ”الفضائح” التي يشهدها ملعب مازيمبي، والذي وصفه بـ”غير مناسب” لمباريات بحجم دوري أبطال أفريقيا.

وبخسارة بيراميدز، تأكد إقصاؤه من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ليُصبح مازيمبي أول المتأهلين عن المجموعة الثالثة.

وتُثير هذه الحادثة جدلاً واسعاً حول مستوى التحكيم في القارة السمراء، ودور الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في ضمان نزاهة وحيادية المباريات.

ويُطالب الكثيرون بضرورة تطبيق تقنية الفيديو المساعد “VAR” في جميع مباريات دوري أبطال أفريقيا، لضمان عدالة التحكيم ومنع تكرار مثل هذه “المهازل”.

زر الذهاب إلى الأعلى