تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة: صافرات إنذار في الجليل الغربي وارتفاع حصيلة الشهداء

وكالات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف على قطاع غزة لليوم الـ 144 على التوالي، وسط تصاعد حدة التوتر على الحدود مع لبنان.

اقرأ أيضا.. مصر والأردن والإمارات وفرنسا وقطر يسقطون مساعدات إنسانية على غزة

صافرات الإنذار في الجليل الغربي:

دوت صافرات الإنذار في العديد من مستوطنات الجليل الغربي اليوم الثلاثاء، مما أثار حالة من الخوف والهلع بين المستوطنين. ولم تصدر أي معلومات من جيش الاحتلال الإسرائيلي حول مصدر القصف الذي أدى إلى تفعيل صافرات الإنذار.

ارتفاع حصيلة الشهداء:

أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي إلى 29.878 شهيدًا، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 70215.

مجزرة جديدة:

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 مجزرة في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، أدت إلى استشهاد 96 مواطنًا وإصابة 172 آخرين.

الوضع الإنساني يتدهور:

يواصل الاحتلال الإسرائيلي فرض حصار خانق على قطاع غزة، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية بشكل كبير. ويعاني سكان القطاع من نقص حاد في المواد الغذائية والطبية، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل شبه دائم.

المجتمع الدولي يدين:

أدان المجتمع الدولي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار. وطالبت الأمم المتحدة بفتح تحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

التوتر على الحدود مع لبنان:

تصاعد التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل في الأيام الأخيرة، وسط تبادل الاتهامات بين الجانبين حول خرق وقف إطلاق النار.

المخاوف من تصعيد جديد:

تثير هذه التطورات مخاوف من تصعيد جديد للصراع في المنطقة، خاصة مع تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة وارتفاع حصيلة الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى