أغنية “راب” عربية تشجع على الفسق والفجور واغتصاب القاصرات.. الحقوقيون انتفضوا ضدها

مصادر – بيان
أغنية “راب” مغربية باللهجة المحلية، تحمل عنوان “شر كبي أتاي” يقدمها فريق من شابين يطلق على نفسه ،Youss45 X Men grave  ، أثارت عاصفة من الجدل على مواقع التواصل، منذ بثها قبل حوالى 3 أسابيع على موقع الأغانى “يوتيوب”، وتطبيق “تيك توك”، وتفجر الجدل حول الأغنية بسبب احتوائها على مقاطع اعتبرت غير أخلاقية وتشجع على اغتصاب القاصرات واستغلالهن جنسيا، وتحرّض على الاعتداء على المرأة المغربية، بحسب جمعيات حقوقية مغاربية.

الأغنية التى ذاعت شهرتها ووصل عدد مشاهديها بعد 3 أسابيع فقط من بثها على “يوتيوب” إلى ما يقرب من 6 ملايين مشاهدة، تطالب دعوات حقوقية لحذفها من منصات التواصل الاجتماعي.
وحسب بيان “المنظمة المغربية لحقوق الإنسان” يشير أحد مقاطعها بشكل واضح إلى ممارسة الجنس مع القاصرات.

ووجه عدد من الجمعيات الحقوقية المغاربية، نداءات إلى السلطات المسؤولة فى المملكة المغربية لوقف بثّ هذه الأغنية ومحاكمة أصحابها، بسبب تشجيعها على الفساد وإساءتها للفتيات القاصرات وللنساء بشكل عام وتحريضها ضدّهن.

وطالبت “الجمعيات” في بلاغ للنيابة العامة، إلى ضرورة التدخل العاجل وتطبيق القانون بخصوص جريمة التحريض على اغتصاب القاصرات عبر الأغنية، معتبرة أنه تم وضعها ونشرها لتمرير رسائل مباشرة خطيرة للتحريض على الاستغلال الجنسي للقاصرات واغتصابهن في عبارات واضحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، دون مراعاة أصحابها لأخلاقيات الفن والموسيقى والقيم الاجتماعية والأعراف القانونية.

كما طالبت “رابطة الأمل للطفولة المغربية” في بلاغ، الجهات القضائية المختصة إلى “التدخل الفوري من أجل الحفاظ على الأمن الرقمي وصون الآداب العامة”، مستنكرة ما جاء في الأغنية من تحريض على ارتكاب أفعال إجرامية خطيرة، من بينها الدعوة إلى “هتك العرض والشذوذ وتناول المخدرات والتشجيع على الهجرة السرية”.
منظمات تحذر

وحذرت منظمة “ما تقيش أولادي”،في بيان لها من إتاحة الإمكانية لوصول الأطفال إلى هذه الفيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي تظهر أغاني لا يراعي أصحابها أخلاقيات الفن والموسيقى وأهدافه، في الوقت الذي يكافح فيه المجتمع ظاهرة اغتصاب الأطفال والقاصرين.

طالع المزيد:

أصالة تقدم أغنية «الحظ» تتر مسلسل «نعمة الأفوكاتو» بطولة مي عمر رمضان 2024

زر الذهاب إلى الأعلى