الأهلي يُرحب بإقامة مباراتي القمة أمام الزمالك في السعودية

كتب – محمد كريم

رحب النادي الأهلي بإقامة مباراتي القمة أمام الزمالك في بطولة الدوري في المملكة العربية السعودية، وذلك في خطوة تهدف إلى دعم الكرة المصرية وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضا.. رضا سليم يعود لتشكيل الأهلي في مواجهة سيمبا الحاسمة

وجاء في نص الخطاب الذي أرسله النادي الأهلي إلى رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم:

“بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالمملكة العربية السعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطًا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات؛ وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام؛ فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك .. مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة إفريقية قادمة؛ أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقًا.”

ويأتي هذا القرار من النادي الأهلي إيمانًا منه بأهمية دعم الكرة المصرية وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وفي سياق آخر، حقق الأهلي فوزًا مهمًا خارج الأرض بالفوز على سيمبا التنزاني بهدف دون رد، سجله أحمد نبيل كوكا في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويمتلك الأهلي ثلاثة سيناريوهات للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا:

  • الفوز بأي نتيجة في مباراة الجمعة المقبل.
  • التعادل بأي نتيجة.
  • خسارة الأهلي بهدف دون رد وفوزه بركلات الترجيح.

وأوقعت قرعة دور الثمانية الإفريقي في مواجهة مع سيمبا، على أن يلعب الفائز منهما مع الفائز من مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي في نصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها.

زر الذهاب إلى الأعلى