“الحشاشين”: الجوارى يقتلن ألينار.. وبرزك على وشك الموت بأمر من حسن الصباح

كتب . حسن علي

شهدت الحلقة 27 من مسلسل “الحشاشين” أحداثًا مثيرة، حيث نجحت الجوارى في قلعة آلموت في قتل أميرتهن ألينار (سوزان نجم الدين) بعد التآمر عليها.

اقرأ المزيد.. محمد صلاح يتابع هذا المسلسل في رمضان

مؤامرة الجوارى:

دخلن الجوارى غرفتها وقتلنها بالخناجر، ليأمر حسن الصباح (كريم عبد العزيز) بإلقاء جثتها من فوق أسوار القلعة، بالإضافة إلى رمى المتهمات الثلاث بقتلها أحياء أيضاً.

إثارة الرعب في أصفهان:

أمر حسن الصباح تابعيه الحشاشين بإثارة الهرج والمرج داخل أصفهان وإشاعة القتل وبث الرعب بين الجميع، وهو ما نجح فيه بالفعل ليثير الرعب داخل المدينة كلها مما جعل السلطان باركياروق يعزل وزيره.

اختبار الولاء:

أخبر حسن الصباح برزك أميد (أحمد عيد) أنه رأى بالمنام قتتل برزك لابنه الهادى، ليخبره الأخير أنه مستعد لفعل أي شيء لينال ثقته، حتى لو كلفه الأمر قتل نفسه.

برزك على وشك الموت:

أمر حسن الصباح برزك بقتل نفسه، ولم يتردد برزك، لكن حسن الصباح أوقفه في اللحظة الأخيرة، مؤكدًا له أن ذلك كان مجرد اختبار لولائه.

تطورات سابقة:

شهدت الحلقة 26 من المسلسل تطورات سابقة، حيث أخبر حسن الصباح تابعيه أن سر وخليفته من بعده سيكون الهادى ابنه، مما جعلهم يبايعونه.

دخول حسن الصباح إلى القلعة:

نجح حسن الصباح في دخول القلعة من جديد رغم منع برزك أميد وإصداره الأوامر للحراس بقتل أي من يدعى أنه حسن الصباح.

مهمة دنيا زاد:

٦قامت دنيا زاد (ميرنا نور الدين) بمهمة جديدة من شأنها القضاء على حسن الصباح بعدما طلبت من زوجة السلطان باركياروق الذهاب إلى منزلها للتحدث إلى العوام بشأن زوجها وإخبارهم أنه بمثابة شيطان لتحذرهم منه.

مسلسل “الحشاشين”:

مسلسل “الحشاشين” تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، حيث حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح.

زر الذهاب إلى الأعلى