الحاخام وايس: نعارض فكرة وجود “إسرائيل”.. وقلوبنا تبكي مع أهل غزة

وكالات

أكد الحاخام يسراويل ديفيد وايس، الناطق باسم جماعة “ناطوري كارتا”، أنّ اليهود في جميع أنحاء العالم المخلصين لليهودية يعارضون تماماً وجود “إسرائيل” الصهيونية.

اقرأ أيضا.. محاولة فاشلة لتعطيل حكومة التغيير فى إسرائيل.. ونتنياهو وابنه والحاخامات والمستوطنون يهددون

وأضاف يسراويل “ما نقوله هو رأي الشعب اليهودي الذي يعيش في فلسطين المحتلة والقدس وأيضاً في نيويوك وكندا وإنجلترا وأينما كان”.

الحاخام وايس: ديننا متناقض تماماً مع الصهيونية ووجود إسرائيل

وتابع “ديننا متناقض تماماً مع الصهيونية ووجود إسرائيل، وكارهي الديانة اليهودية تنكّروا باسم إسرائيل وقولهم إنّ الله أعطانا الأرض ونحن ببساطة نستعيد ما هو لنا، هو كذب”.

ولفت وايس إلى أنّ “الشعب اليهودي يعيش مع الشعب المسلم منذ مئات السنين، والبلاد الإسلامية هي التي استقبلت اليهود في الحروب الصليبية”، مضيفاً أنّ “اختلاف الدين ليس عائقاً أمام التعايش والعيش بسلام.. لقد عشنا دائماً معاً”.

واستكمل: “قبل 100 عام حصل الصهاينة من أوروبا على الإذن بالاستيلاء على الأرض، وبهذه الطريقة يقمعون السكان الأصليين، الصهيونية تمتلك أحد أعظم الأسلحة وأقواها، وهو الخلط بين اليهودية والصهيونية ودمج الدين في احتلالهم القومي”.

الصهاينة معادين للسامية

وأضاف قائلاً إنّ “الصهيونية جاءت ودمّرت كلّ شيء بسفك الدماء.. كم قتلوا من الشعب الفلسطيني! وكم قتلوا من الشعب اليهودي”! الصهاينة الذين يفترض أنهم ليسوا معادين للسامية يدمّرون ويقتلون الحاخامات”.

واستطرد “الصهاينة هم تجسيد لمعاداة السامية وشرح لترجمتها في القاموس، ونطالب المحاكم أنّ الكيان الصهيوني كلّه وهذه الشركة وقادتها التي تسمّى إسرائيل هي وكر مجرمين”.

وبالنسبة لقيام دولة إسرائيل عام 1948 قال “إنشاء الدولة الذي أقرّ في الأمم المتحدة عام 1948 لم يكن خطأً وحسب، بل كان عملاً إجرامياً أيضاً، ويجب أن يحاكموا ككيان إجرامي سرق الأرض من الفلسطينيين، وتسبّب في الموت وارتكب القتل الجماعي في غزة”.

وأشار وايس إلى أنّ “العالم بدأ يفهم ولا سيما مع ما يحدث في غزة أنه ما من تبرير، وأنّ الأمر يتجاوز أي مفهوم أخلاقي”، لافتاً إلى أنّ “المجتمع اليهودي والمجتمعات الأخرى بدأت بتقبّل ما قالته السلطات الحاخامية منذ اليوم الأول عن أنّ هذا خطأ وجريمة”.

وأردف قائلاً: “نحن أقوياء جداً ونمنح الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ولليهود الذين يجب ألا ينضموا إلى الجيش الإسرائيلي”، مضيفاً: “كُفّوا في الحال عن قتل غزة وأوقفوا الاحتلال الذي لا شرعية له البتة”.

وتابع “أخبرنا الحاخامات على مرّ الأزمان أنّ إسرائيل غير شرعية وغير قانونية وأنها ضد الله وستزول”، موضحاً: “مات كثيرون ونحن نبكي وقلوبنا تبكي مع أهل غزة والشعب الفلسطيني”.

زر الذهاب إلى الأعلى