باريس سان جيرمان يتفوق على برشلونة في القيمة التسويقية قبل صراع دوري أبطال أوروبا

كتب – محمد سمير

قبل ساعات من المواجهة المرتقبة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، يتفوق الفريق الفرنسي على نظيره الإسباني من ناحية القيمة التسويقية.

اقرأ أيضا.. برشلونة يواجه باريس سان جيرمان في تحدٍٍ أوروبيٍ مرتقب

تفوق باريس سان جيرمان

وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي، تبلغ القيمة التسويقية لفريق باريس سان جيرمان 1.02 مليار يورو، متجاوزًا بذلك برشلونة الذي تبلغ قيمته 839.5 مليون يورو.

أغلى لاعبين في كل فريق

يُعد النجم الفرنسي كيليان مبابي أغلى لاعب في صفوف باريس سان جيرمان بقيمة تسويقية تصل إلى 180 مليون يورو، بينما يُعد النجم الإسباني الشاب جافي أغلى لاعب في صفوف برشلونة بقيمة 90 مليون يورو.

طريق كل فريق إلى ربع النهائي

تأهل برشلونة لربع النهائي بعد فوزه على نابولي بنتيجة 4-2، حيث تعادل الفريقان ذهاباً 1-1 على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”، ثم فاز الفريق الكتالوني إياباً 3-1 على ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي”.

فيما صعد باريس سان جيرمان إلى ربع النهائي بعد فوزه على ريال سوسيداد بنتيجة 2-1، خلال مباراة الإياب على ملعب “أنويتا”، بعدما فاز نادى العاصمة الفرنسية ذهاباً على ملعبه بثنائية نظيفة.

معركة مرتقبة

تُعدّ المواجهة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة من أهم مواجهات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، حيث يمتلك كل فريق نقاط قوته ونقاط ضعفه، مما يجعل المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات.

زر الذهاب إلى الأعلى