دبلوماسي روسي فى الأمم المتحدة ينتقد “العمى الانتقائي” للغرب بعد رفضه إدانة إسرائيل

مصادر – وكالات

وجه دميتري بوليانسكي، النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، انتقادات شديدة للغرب، واتهمه “بالاستهزاء والاستهتار” و “العمى الانتقائي” بعد رفضه دعم مشروع بيان لمجلس الأمن يدين الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأكد بوليانسكي على رفض الغرب منع التصعيد في الشرق الأوسط، مُشيرًا إلى أن رفضهم دعم مشروع البيان يدل على “استهتارهم” و”عماهم الانتقائي”.

 سيناريو مُكرّر

وتوقع بوليانسكي أن “الإسرائيليين سيصعدون بطريقتهم المميزة” وأن “الغربيين ورعاتهم سيتبعون سيناريو مُكرّر “في اجتماع مجلس الأمن القادم، مُتّهمًا إياهم بـ”إلقاء اللوم على إيران في كل الخطايا”.

وأشار بوليانسكي إلى رفض الولايات المتحدة وبريطانيا مناقشة مشروع البيان الروسي، مُؤكّدًا على أن ذلك يدل على “عماهم الانتقائي” للغرب.

رد إيراني

ذكّر بوليانسكي بتصريح البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة، حيث أكدت أن طهران “كانت ستتجنب الرد على هجوم إسرائيل” لو أدان مجلس الأمن الهجوم.

هجوم إيراني واعتراض إسرائيلي

وأشار بوليانسكي إلى هجوم الحرس الثوري الإيراني على الأراضي الإسرائيلية جاء ردًا على هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق، مُؤكّدًا على اعتراض أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية لعشرات الصواريخ والمسيرات الإيرانية.

وجدير بالذكر أن هذه التصريح تلقى الضوء على التوتر المتزايد في المنطقة، ويُشير إلى صعوبة التوصل إلى حلول دبلوماسية لتهدئة الأوضاع.

طالع المزيد:

روسيا تتهم أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا بتنفيذ هجوم كروكوس

زر الذهاب إلى الأعلى