الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم نور شمس ويُسقط قائد كتيبة سرايا القدس “أبو شجاع”

وكالات

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة عدواناً وحشياً على مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم، أسفر عن استشهاد القائد البطل محمد جابر “أبو شجاع”، قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس وأحد مؤسسيها، بعد محاصرة قوات الاحتلال للمخيم لأكثر من 18 ساعة.

اقرأ أيضا.. التموين تطلق أكبر قافلة من مساعدات لأهالي غزة منذ بداية الأحداث

مجزرة بشعة

وتخلل العدوان عمليات قصف عشوائي ودمار واسع طال منازل المواطنين والبنى التحتية، ما أسفر عن إلحاق دمار هائل في ممتلكات الفلسطينيين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المخيم فجر اليوم، وفرضت حصاراً مشدداً عليه، وشملت عمليات التدمير الشوارع الرئيسة والأزقة وشبكات المياه والصرف الصحي، وأسوار المنازل والمحلات والمنشآت التجارية.

استهداف متعمد

وتشير المعلومات إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بشكل متعمد منزل الشهيد “أبو شجاع” بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى إلى استشهاده وعدد من رفاقه. كما أصيب عدد آخر من المواطنين بجروح متفاوتة الخطورة.

بطلٌ مقاوم

والشهيد “أبو شجاع” هو أحد أبرز قادة سرايا القدس في الضفة الغربية، وله تاريخ حافل بالنضال والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقد نال حب واحترام الشعب الفلسطيني لما قدمه من تضحيات في سبيل دحر الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال.

ردود فعل غاضبة

وقد أثارت جريمة استشهاد “أبو شجاع” موجة غضب عارمة في صفوف الفلسطينيين، الذين خرجوا في مسيرات غاضبة في مختلف مدن الضفة الغربية، وأعلنوا الحداد العام على روح الشهيد.

دعوات للوحدة والمقاومة

ودعا الفلسطينيون إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، والرد على جرائمه البشعة. كما أكدوا على ضرورة الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى