جثمان صلاح السعدني في طريقه إلى مثواه الأخير

كتب – نور علي

شيعت منذ قليل، جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وسط حضور حاشد من نجوم الفن والإعلام، ليتم دفنه بمقابر العائلة بطريق الواحات.

اقرأ أيضا.. موعد جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني 

موكب حزين يودع أيقونة الفن

رافق جثمان الفنان الراحل ابنه الفنان أحمد السعدني، وسط مشاعر الحزن والأسى التي غمرت الحاضرين. وتوافد على مسجد الشرطة عدد كبير من الفنانين والإعلاميين لتقديم واجب العزاء لعائلة الراحل، والمشاركة في وداعه الأخير.

حضور كبير من نجوم الفن

ومن بين الحاضرين، الفنانون سليمان عيد، علي ربيع، المخرج محمد ياسين، المخرج عمر عبد العزيز، الفنان مجدي كامل، الفنانة روجينا، المغني أيمن عزب، المخرج رامي إمام، دنيا سمير غانم، رامي رضوان، أحمد السقا، أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أحمد رزق، هنادي مهنا، مدحت تيخا، أحمد حلمي، مني زكي، محمود البزاوي، غادة عادل، هنا الزاهد، الإعلامية إنجي علي، المخرج خالد جلال، وغيرهم من نجوم الفن والإعلام.

مسيرة فنية حافلة بالإبداع

وُلد صلاح السعدني عام 1943 بمحافظة المنوفية. وبعد حصوله على الثانوية العامة، التحق بكلية الزراعة. لكن حبه للتمثيل دفعه للمشاركة في عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة، حيث التقى بزميله عادل إمام، وتخرجا سوياً وانطلقا في عالم الفن.

تمتع صلاح السعدني بموهبة فذة وقدرة استثنائية على تقمص مختلف الشخصيات، خاصة في التليفزيون. ومن أبرز أعماله: “ولسه بحلم بيوم”، “وقال البحر”، “يوميات جاب الله”، “في قافلة الزمان”، “يوميات نائب في الأرياف”، “ينابيع النهر”، “هذا الرجل”، “قصر الشوق”.

أعمال خالدة في ذاكرة الجمهور

وقدم صلاح السعدني أيضاً مسلسلات “حلم الجنوبي”، “سنوات الشقاء والحب”، “أهل الدنيا”، “شعاع من الأمل”، “الناس في كفر عسكر”، “للثروة حسابات أخرى”، “حارة الزعفراني”، “نقطة نظام”، “الباطنية”، “بيت الباشا”، “الإخوة الأعداء”، “القاصرات”.

رمز للفن الراقي

تعد شخصية العمدة سليمان غانم التي جسدها صلاح السعدني في مسلسل “ليالي الحلمية” بأجزائه المختلفة هي الأبرز في مشواره الفني المليء بالشخصيات المميزة. فقد ترسخت شخصية العمدة في أذهان الجمهور، كما تألق من خلال مسلسل “أرابيسك” الذي يعد علامة فارقة في مشواره الفني.

رحيل نجم كبير تاركاً إرثاً خالداً

رحل صلاح السعدني تاركاً وراءه إرثاً فنياً غنياً حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الفن المصري والعربي. وسوف تظل أعماله خالدة في ذاكرة محبيه وعشاق الفن الأصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى