السيسي يختتم محادثات مع ملك البحرين ويؤكد على الحاجة للعدالة والسلام في فلسطين

كتب – علي هلال

في ختام زيارة ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لمصر، أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي محادثات مع العاهل البحريني في قصر الاتحادية. تناولت المحادثات تعزيز التعاون بين البلدين ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

اقرأ أيضا.. السيسي يحذر من تصعيد الصراع في المنطقة ويشدد على أهمية الأمن العربي المشترك

وصف الرئيس السيسي الأحداث الحالية بأنها “لحظة فارقة” سيتوقف عندها التاريخ، مشيراً إلى استمرار الاستخدام المفرط للقوة العسكرية في ترويع المدنيين وتجويعهم وعقابهم جماعيًا لإجبارهم على النزوح والتهجير القسري في ظل مشاهدة عاجزة من المجتمع الدولي وغياب أي قدرة أو إرادة دولية على إنجاز العدالة أو إنفاذ القانون الدولي أو القانون الدولي الإنساني أو حتى أبسط مفاهيم الإنسانية.

أكد الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع ملك البحرين أن اللقاء يأتي في وقت بالغ الدقة وشديد الخطورة نتيجة الحرب الإسرائيلية الدموية على قطاع غزة واستمرار السقوط المروع لآلاف المدنيين الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة، ولا ذنب لهم إلا أنهم يتواجدون في أراضيهم ويتشبثون ببيوتهم وأوطانهم ويطمحون إلى العيش بعزة وكرامة وإنسانية.

وأوضح الرئيس السيسي أنه ناقش مع ملك البحرين جهود البلدين والجهد العربي المشترك للتعامل مع هذا الوضع غير القابل للاستمرار ووضع حد له والأهم ضمان عدم تكراره من خلال العمل على توحيد الإرادة الدولية لإنفاذ وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة ووقف كل محاولات التهجير القسري أو التجويع أو العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني الشقيق والنفاذ الكامل والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية للقطاع مع الانخراط الجاد والفوري في مسارات التوصل لحل سياسي عادل ومستدام للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإنفاذ دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والاعتراف الدولي بها وحصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى