شكري في أنقرة: تعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة للعلاقات المصرية التركية

كتب – علي كريم

وصل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة، إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وفتح آفاق جديدة للعلاقات المصرية التركية.

اقرأ أيضا.. شكري يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية البريطاني لبحث إنهاء الحرب في غزة

لقاءات هامة:

ومن المقرر أن يلتقي الوزير شكري خلال زيارته بنظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، بالإضافة إلى عقد مباحثات موسعة مع كبار المسؤولين الأتراك.

مباحثات ثنائية:

وتركز المباحثات على بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والسياحة والزراعة والنقل والطاقة، كما ستتناول المباحثات أيضًا ملفات إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك، مثل قضية الأمن في المنطقة ومكافحة الإرهاب.

متابعة الاتفاقات:

تأتي زيارة شكري إلى أنقرة في إطار متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في القاهرة مؤخرًا.

تعاون متنامٍ:

تشهد العلاقات المصرية التركية تحسنًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، حيث عقدت البلدين عددًا من الاجتماعات واللقاءات على مختلف المستويات، كما تم توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات.

خلق فرص جديدة:

وتسعى مصر وتركيا من خلال التعاون المشترك إلى خلق فرص جديدة للتنمية الاقتصادية وخلق المزيد من الوظائف للشباب في البلدين، بالإضافة إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

آفاق واعدة:

وتُعدّ زيارة شكري إلى أنقرة خطوة مهمة في مسار تعزيز العلاقات المصرية التركية، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى