“التعليم العالي” تُحيل واقعة ترويج صفحة لبيع شهادات مزيفة على “فيسبوك” للتحقيق

كتب.. علي هلال

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية عن إحالة واقعة ترويج صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لبيع شهادات جامعية مزيفة إلى لجنة الضبطية القضائية بالوزارة للتحقيق.

اقرأ المزيد.. التعليم تُؤكّد: لا قطع للكهرباء خلال امتحانات 2024

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن الصفحة الوهمية قد تم رصدها من قبل لجنة متخصصة تتولى رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبناءً على ذلك، أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توجيهات عاجلة بإحالة الواقعة إلى لجنة الضبطية القضائية للتحقيق، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤولين عن الصفحة.

كما وجه الوزير بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة لمُداهمة أي كيانات وهمية أو مقارات تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

وأكدت الوزارة على أهمية التحقق من صحة الشهادات الجامعية قبل التقديم على أي وظيفة أو الالتحاق بأي برنامج تعليمي، وذلك من خلال الاستعلام الإلكتروني عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو التواصل مع الإدارة المعنية في الجامعة المُصدرة للشهادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى