بث مباشر: الرئيس السيسي يشهد انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية الجديدة

كتب: على طه

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل من مساء اليوم الأربعاء، إلى مقر انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية، بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يشهد الرئيس السيسي، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، فعاليات البطولة في نسختها الأولى، والتي تقام في نادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية، خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل الجاري.

وتشارك في البطولة 11 دولة عربية هي: مصر، ليبيا، قطر، الجزائر، الكويت، تونس، سوريا، العراق، السعودية، الأردن، والإمارات العربية المتحدة.

تأتي البطولة في إطار احتفالات الدولة بالذكرى 42 لتحرير سيناء، وجهود القوات المسلحة المصرية لتعزيز الروابط العسكرية والثقافية بين الدول العربية، وكذا تبادل الخبرات في مختلف الرياضات، بما يسهم في توطيد العلاقات والتعاون بين الجيوش العربية.
وتعمل مثل هذه الفعاليات على تأصيل رياضة الفروسية داخل الملاعب المصرية، حيث تتمتع مصر بكافة المقومات الإنشائية المتطورة والاهتمام البيطري بالخيول المصرية وفقًا للمعايير والمواصفات العالمية.
كما تعمل على إظهار استعداد مصر وجاهزيتها لاستضافة كبرى البطولات العربية والدولية.

شاهد:

وقد تم الإعلان عن تفاصيل البطولة خلال مؤتمر صحفي عقدته القوات المسلحة، وشمل شرح تفاصيل الإعداد والتجهيز لفعاليات البطولة وفقًا للمعايير الدولية والإجراءات التنظيمية لمثل تلك المسابقات.
إبراز الجهود والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة للمساهمة في ظهور البطولة بالشكل الذي يعبر عن مكانة الدولة المصرية وقدرتها على استضافة كبرى البطولات الرياضية على كافة المستويات.
حرص العديد من الجهات والشركات الوطنية على المشاركة كجهات راعية للبطولة.

تُعد البطولة العربية العسكرية للفروسية حدثًا هامًا يعكس حرص مصر على تعزيز العلاقات العربية ودعم رياضة الفروسية في المنطقة.

طالع المزيد:

القوات المسلحة تعلن عن تنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى