ليفربول يتعثر أمام وست هام ويخسر نقطتين ثمينتين في سباق الصدارة

كتب – علي يوسف

تعادل ليفربول مع وست هام 2-2 في ملعب لندن الأولمبي مساء اليوم، السبت، في إطار الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليُقلص من فرصته في التتويج بلقب الدوري هذا الموسم.

اقرأ أيضا.. الأهلي يتخطى مازيمبي بثلاثية ويتأهل لمواجهة الترجي في نهائي إفريقيا

شوط أول هادئ وشوط ثاني مثير

بدأ الشوط الأول بتحفظ من كلا الفريقين، مع فرص قليلة على المرميين. وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ضغطًا من وست هام أثمر عن هدفٍ مُفاجئٍ من جارود بوين في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم وست هام بهدفٍ نظيف.

دخل ليفربول الشوط الثاني بثباتٍ وعزمٍ على التعادل، وسريعًا نجح أندي روبيرتسون في إدراك التعادل في الدقيقة 48. وواصل ليفربول ضغطه، وتمكن من قلب النتيجة لصالحه في الدقيقة 65، بعد تسجيل سوتشيك مدافع وست هام هدفًا بالخطأ في مرماه.

لم يستسلم وست هام، ونجح في إدراك التعادل مرة أخرى في الدقيقة 77 من خلال ميشيل أنطونيو.

نقطة ثمينة لوست هام وخيبة أمل لليفربول

بهذه النتيجة، رفع وست هام رصيده إلى 49 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما أصبح رصيد ليفربول 75 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين عن أرسنال المتصدر.

يُعدّ هذا التعادل بمثابة ضربة قوية لآمال ليفربول في التتويج بلقب الدوري، حيث أصبح بحاجة إلى الفوز في جميع مبارياته المتبقية مع تعثر أرسنال في إحدى مبارياته.

مشاركة محمد صلاح

شارك النجم المصري محمد صلاح في المباراة بعد نزوله بديلًا في الدقيقة 79، لكنّه لم يُفلح في التأثير على نتيجة المباراة بشكلٍ كبير.

وأضاع ليفربول نقطتين ثمينتين في سباقه نحو لقب الدوري، بينما حقق وست هام نقطة هامة ساعدته على الابتعاد عن منطقة الهبوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى