صندوق النقد يتوقع تسارع نمو الاقتصاد المصري ليصل إلى 5.6% في 2028-2029

وكالات

توقع صندوق النقد الدولي في تقريره المراجع لبرنامج مصر الاقتصادي أن يحقق الاقتصاد المصري نموًا قويًا خلال السنوات القادمة، حيث من المتوقع أن يرتفع معدل النمو إلى 5.6% في العام المالي 2028-2029، مقارنة بـ 4.4% في العام المالي 2024-2025.

اقرأ أيضا.. 6 مليارات دولار حزمة تمويلات من البنك الدولي للاقتصاد المصري

ويأتي هذا التوقع الإيجابي بعد أن حقق الاقتصاد المصري نموًا بنسبة 3.8% في العام المالي الماضي 2022-2023، على الرغم من التحديات العالمية.

وُاختتمت مؤخرًا في العاصمة الأمريكية واشنطن فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، بمشاركة وفد مصري رفيع المستوى ضم كبار المسؤولين من البنك المركزي المصري ووزارتي المالية والتعاون الدولي، وممثلين لقطاعات حكومية وقطاع خاص وإعلام.

وشهدت اجتماعات الربيع، التي شارك فيها محافظو البنوك المركزية ووزراء المالية والتنمية من مختلف دول العالم، نقاشات حول القضايا الاقتصادية العالمية الملحة، بما في ذلك آفاق الاقتصاد العالمي، والقضاء على الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المساعدات الدولية.

وتناولت الاجتماعات أيضًا التغيرات المناخية والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي، وذلك من خلال ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية وفعاليات أخرى متنوعة.

وتعكس توقعات صندوق النقد الدولي الإيجابية ثقة المجتمع الدولي في صلابة الاقتصاد المصري وقدرته على تحقيق نمو مستدام خلال السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى