ثورة في قواعد كرة القدم.. أندية الدوري الإنجليزي تصوت لصالح سقف الرواتب

في خطوة مفاجئة هزت عالم كرة القدم، صوتت أغلب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح مشروعٍ ثوريٍ لوضع حد أقصى لإنفاقات الرواتب.

اقرأ أيضا.. أرسنال يُحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي بثلاثية مثيرة في شباك توتنهام

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد وافق 16 نادياً على هذا الاقتراح، بينما رفضه 4 آخرون، هم مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأستون فيلا، بينما امتنع تشيلسي عن التصويت.

ويهدف هذا القرار التاريخي، الذي تم اتخاذه في العاصمة لندن قبل الاجتماع السنوي للدوري في يونيو المقبل، إلى ضمان استمرار تنافسية الدوري الإنجليزي، مع التأكيد على عدم تسبب الحد الأقصى في أي تخفيض في الإنفاق عن مستوياته الحالية.

ولكي يصبح القرار رسمياً، يتطلب الأمر تصويت 14 نادياً من أصل 20 لصالحه، وهو ما يرجح إقراره رسمياً خلال الاجتماع السنوي.

دي بروين يتألق ويتربع على عرش صانعي الألعاب

في سياق آخر، واصل صانع اللعب البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي تألقه، حيث أصبح هو اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، رغم مشاركته في 21 مباراة فقط بسبب الإصابات.

وقدم دي بروين تمريرتين حاسمتين، الأولى لجوسكو جفارديول والثانية لإرلينج هالاند، ليقود مانشستر سيتي للفوز على نوتنجهام فورست 2/0 في الجولة الماضية.

وبذلك، أصبح دي بروين هو اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي قدم 18 تمريرة حاسمة في مباراة واحدة فقط.

ويتربع دي بروين على صدارة صانعي الألعاب في جميع البطولات بـ 15 تمريرة حاسمة، متقدماً على بوكايو ساكا نجم أرسنال صاحب الـ 14 تمريرة.

وقدم دي بروين 8 تمريرات حاسمة في 14 مباراة بالدوري الإنجليزي، و 5 تمريرات في 4 مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزي، و 2 تمريرة في دوري أبطال أوروبا.

ولم يحصد أي لاعب جائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري أكثر من دي بروين الذي حصدها في ثلاث مواسم.

ثنائية دي بروين وهالاند تقود مانشستر سيتي

وتشكل ثنائية دي بروين وهالاند واحدة من أفضل الثنائيات في العالم، حيث صنع النجم البلجيكي 11 هدفاً لزميله النرويجي في الدوري.

ولم يصنع أي لاعب لزميله في الفريق أكثر من 8 أهداف بالدوري الممتاز منذ بداية الموسم الماضي.

هالاند يتصدر هدافي الدوري

من ناحية أخرى، ما زال إيرلينج هالاند يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 21 هدفاً، متقدماً على كول بالمر مهاجم تشيلسي بهدف وبهدفين على ألكسندر إيزاك مهاجم نيوكاسل يونايتد وأولي واتكينز مهاجم أستون فيلا.

زر الذهاب إلى الأعلى