فرنسا تتهم هذه الدولة العربية بالتجسس عليها من خلال برنامج بجاسوس الإسرائيلى

وكالات

عقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صباح اليوم الخميس، اجتماعا لمناقشة برنامج التجسس الإسرائيلي “بجاسوس” بعد نشر تقارير عن استخدامه في فرنسا.

يهمك.. بالأسماء.. ١٥رئيسا وملك ورئيس حكومة تجسس “بيجاسوس” الإسرائيلي على هواتفهم
وقال المتحدث الرسمى باسم الحكومة جابريال أتال لإذاعة “فرانس إنتر” إن ماكرون يتابع هذا الموضوع عن كثب، مضيفا أن “اجتماعا استثنائيا غير مقرر لمجلس الدفاع سيخصص لقضية برنامج بيغاسوس ومسألة الأمن الإلكتروني”.
وأضاف”رئيس الجمهورية يتابع هذا الملف عن كثب ويأخذ هذا الأمر على محمل الجد”.
وأشار المتحدث باسم الحكومة إلى أن فرنسا تواصل تحقيقاتها بعد الكشف عن برنامج بيجاسوس، من قبل اتحاد مكون من 16 هيئة تحرير، بما في ذلك صحيفة “لوموند”.
وبحسب وسائل إعلام غربية فقد استخدمت أجهزة المخابرات المغربية برامج التجسس الإسرائيلية لاختراق أو محاولة اختراق هواتف سياسيين وصحفيين فرنسيين، كان أحد أرقام هواتف الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون من بين هذه الأهداف المحتملة للبرنامج.
وفى سياق قريب أوضح رئيس الوزراء الفرنسى جان كاستكس أمس الأربعاء أن الحكومة الفرنسية أمرت بسلسلة كاملة من التحقيقات لنا وصفته بـ”تسليط الضوء على قضية بيجاسوس”.
ومن جانبها فقد نفت المملكة المغربية أي استخدام لبرمجيات شركة “إن إس أو” الإسرائيلية لأغراض التجسس، وتعهدت بفتح تحقيق في “الاتهامات” التي اعتبرتها أنه “لا أساس لها”.

زر الذهاب إلى الأعلى