حسابك على الـ”واتساب” في خطر.. رسائل مجهولة تهدف للنصب باسم الحب

حذر عدد من خبراء الأمن الإلكتروني مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، من عملية احتيال جديدة تستخدم خدعة ماكرة، للاحتيال على مبالغ مالية كبيرة.

ولا تعد عمليات الاحتيال على “واتساب” حدثًا جديدًا، حيث يتم تحذير المستخدمين باستمرار من توخي الحذر الشديد بشأن الرسائل التي قد تعرّض بياناتهم الشخصية للخطر.

والحيلة الجديدة والأحدث الأن، من مجرمي الإنترنت، وصفها الخبراء بأنها واحدة من أسوأ الخدع الاحتيالية حتى الآن، ويبدو أن المحتالين يستخدمون الآن الابتزاز العاطفي في محاولة لدفع مستخدمي “واتساب” لتسليم مبالغ مالية.

اقرأ أيضا.. ميزة جديدة من واتساب لمستخدمي هواتف سامسونج

وتبدأ عملية الاحتيال برسالة تظهر على هاتفك، يزعم فيها أحدهم أنه من أقاربك، أو شخص تعرفه جيدا، ومنها على سبيل المثال، تلقت مستخدمة للتطبيق تدعى “أليسون” رسالة، من ابنها بحسب ما اعتقدت، جاء فيها : “مرحبا أمي، أسقطت هاتفي في المرحاض (رمز تعبيري حزين) هذا هو رقمي الجديد”.، وفقا لما نقلت روسيا اليوم.

وأضافت: ” في اليوم التالي، أرسل لي “ابني” رسالة طالبا فيها مبلغ 2600 جنيه إسترليني، وأوضح لها أنه بحاجة إلى سداد قرض معين وخاطبني باسم الحب”.

لن تشك أليسون في الرسالة للحظة، ولكنها حاولت الاتصال بـ “ابنها” مرة أخرى على الرقم الذي حصلت عليه للتأكد من أن الأمور على ما يرام. وفي كل مرة أجرت فيها المكالمة، ظل شخص على الطرف الآخر يقول إنه لا يستطيع التحدث ويضغط عليها باستمرار لتسديد المبلغ بسرعة.

وفي نهاية الأمر، وافقت الأم على الدفع، ولكنها نسيت النقر فوق تأكيد الدفع النهائي، ثم أصبحت مشبوهة بعد أن طلب المحتال صورة لإثبات الدفع.

زر الذهاب إلى الأعلى