سفير مصر الجديد لدى جنوب السودان يقدم أوراق اعتماده لرئيس البلاد

كتب: على طه

أكد السفير المصري لدى جنوب السودان، معتز مصطفى عبد القادر خلال لقائه بالرئيس “سالفا كير” اليوم الخميس في مقر الرئاسة بالعاصمة جوبا، على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين.

طالع المزيد:

وأشار عبد القادر خلال تقديم أوراق اعتماده سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان إلى توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بتقديم كافة أشكال الدعم إلى الأشقاء فى جنوب السودان على مختلف المستويات، بالإضافة إلى تعزيز مجالات التعاون الثنائي بين الجانبين.
وخلال استقباله السفير المصرى أكد الرئيس سلفاكير اعتزازه بالعلاقات الوثيقة بين مصر والسودان والتي تعود إلى ما قبل استقلال بلاده، وطلب نقل تحياته إلى السيد رئيس الجمهورية، معرباً عن تقديره الشديد للدعم المتواصل الذي يقدمه سيادته إلى جنوب السودان”.
وأعرب رئيس السودان الجنوبى عن أمنياته بالتوفيق للسفير المصري، مؤكداً توجيهاته إلى كافة المسؤولين المعنيين في جنوب السودان بالتعاون معه نحو تحقيق الغايات المشتركة بين البلدين.
وفى نفس السياق أكد السفير المصرى إلى تطلع البعثة الدبلوماسية المصرية إلى مواصلة العمل على تنفيذ هذه توجيهات الرئيس، والتعاون مع المسؤولين الجنوب سودانيين لتحقيقها، بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى