الربيع الرحيمة إسماعيل يكتب: موت التواجد.. ما بين العزلة و الإنطفاء

حضر إلى جلستنا مختلساً ، القى السلام ثم جلس ، جسداً بلا روح … ظل ممسكاً بهاتفه مطأطأ الرأس صابّاً كل اهتمامه على تلك اللعبة، بينما كنا نتسامر نحن على الجانب الآخر.

ساوره القلق على شحن هاتفه فهرع مسرعا ً مخافةً إغلاق الهاتف قبل انتهاء اللعبةمما اضطّره للعودة إلى غرفته بحثاً عن الشاحن دون إستئذان ، لم يتفقده أحد ، بل على الأحرى لم يشعر بحضوره أحدٍ البتة… !

جاء و خرج و هو في عالم آخر ، ضمن واقع إفتراضي آخر … جسداً كان معنا لدقائق … قد يبدو مجسماً لا بأس به لمن يحمل كاميرا تصوير اللحظات و تحليلها ، لكن لذاته و لمن حوله لم يكن موجوداً البته.

الموت كمؤشر للغياب لا يختلف كثيراً عن حالة صاحبنا…!

هل أبدو لك مبالغاً ؟

أعتقد أن الحد الفاصل ما بين فرضية الموت و التواجد … هو ذاك الإحساس الموحي ب أنك لست هنا ، غير موجود الآن ، في عزلة عن هذا العالم .

وبالتالي عدم وجودك الحالي و انت من بين الأحياء قد لا يمثل فرقاً شاسعاً عن الموت.

لقد عبّر عنها أنطوان تشيخوف بصورة أكثر وضوحاً و فظاعةً في قصة ذاك الحوذي الذي مات ابنه ، وجوده مهدر ذاك الكائن الضعيف ، المقذوف به بعيداً عن هذا العالم ، إذ لا تربطه بالعالم سوى حكاية حزينةً يريد أن يحكيها و لا يجد أحد يسمعه.

ذاك الإنسان المهدر وجوداً و حكايةً … مهدرةٌ أحزانه…و آلامه.

أولئك الذين يستغلون أي فرصة في المواصلات أو أي حدث ليحكو مرة أخرى حكايتهم الوحيدة ، التي تعد بمثابة دليلهم الوحيد على أنهم وجدو يوماً و أنهم عاشو فعلاً ، يريدون اعترافاً مؤقت بوجودهم في هذا العالم.

لكني أعتقد أن حوذي تشيخوف كان أكثر بؤساً لأن غيابه قسري ، منبوذٌ عن الحياة ، شخص مهدر التواجد.

أما نحن فقد اخترنا الغياب عن عمد ، إرتضينا نوعاً آخر من العزلة الممهد لها من عالم إفتراصي آخر بوعي أو بلا وعي منّا ، حين سمحنا لتواجدنا الحقيقي أن يكون هشاً بلا معنى.

هذه العزلة التي نعيش فيها و التي تتجلى في شتى الميادين و لا سيم في عصرنا الحاضر هذا.

عصر العزلة الذي لم ينتهي بعد ، بل لم يصل حتى إلى ذروته بعد ، فقد أصبح الفرد منا يجهد ذاته في سبيل تحقيق الحياة كاملة مبتعداً عن الآخرين ساعياً إلى السعادة الفردية ، و لكن هيهات أن تؤدي هذا الجهود إلى تذوق الحياة كاملة ، فهي لا تقود إلا إلى فناء النفس فناءاً كاملاً و لن تنتهي بنا إلا إلى نوع من الإنتحار الروحي.

التواجد يعني أن تكون حضوراً بكل ما تعنيه الكلمة ، أن تشعر بك في نفسك …و في الحياة من حولك.

كتب نيتشة ذات مرة : “أريد للحياة أن تتدفق، أن تكون فيَّ و خارجي على سواء مُسرِفة وخصبة، ما أمكنَ ذَلك”.

قد يبدو الموت قاسياً ، خصماً على الوجود ، لكن موت الحضور أشد قساوةً و ألماً .

معضلة الموت بكل تشكلاتها ستظل حاضرة في وعيك … و ستحيا في صراع معها إلى أن تثبت وجودك ، وقتها فقط… سيضحي لموتك الحقيقي معنىً و أثر.

إياك أن تكون خاوٍ كصاحبنا ذاك ، جسداً بلا حضور.

حينما مُنِحت تذكرة الحياة يا صديقي ، كان الغرض أن تكون فاعلاً … أن تضفي عليها بريقاً ، أن ترسم بريشتك المتفردة لوحةً تزيد الوجود ألقاً أو تمحو عنه بها بعضاً من البؤس.

أن ترقص رقصتك الخاصة على إيقاعك المحبب ، ثم تمضي.

و حينما تفعل ذلك بكل عنفوانك و ضراوتك …وقتها فقط … ستمضي بهدوء بعد أن تروي حكايتك لهذا العالم ، بعد أن تتمثلها حضوراً و تواجداً ، و ربما وقتها فقط ستردد بكل فخر و هدوء ” لقد كنت هنا يوماً ما … لقد عشت الحياة”.

اقرأ أيضا للكاتب:

 

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.