منظمة «بتسليم» الإسرائيلية تستقبل بايدن بيافطة: «هذا فصل عنصري» (فيديو)

مصادر – بيان

أقامت منظمة “بتسيلم” لحقوق الإنسان لوحة إعلانات الضفة الغربية المحتلة، تعلن فيها أن إسرائيل دولة فصل عنصري، وذلك قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط.

وحملت لوحة الإعلانات عبارة مكتوبة بالأبيض والأسود تقول: “سيدي الرئيس ، هذا فصل عنصري”.

ونشرت المنظمة صورة للوحة الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي مع بيان حثت فيه بايدن على الاعتراف بأن إسرائيل تنتهج سياسة الفصل العنصري ضد فلسطين.

طالع المزيد:

وجاء في البيان “الرئيس بايدن هذا فصل عنصري، الزيارة الرئاسية الأمريكية ترسخ الواقع بدلا من تغييره”.

وجاء أيضا فى اللوحة:”التماثل الزائف بين زيارة القدس الغربية والأراضي المحتلة، لا يغير حقيقة أن القدس تسيطر أيضًا على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعندما تتوقف الولايات المتحدة عن دعم الفصل العنصري الإسرائيلي – سينتهي ذلك”.

وفي أول رحلة للرئيس الأمريكى بايدن إلى الشرق الأوسط كرئيس خلال أيام 13-16 يوليو الحالى، من المتوقع أن يجتمع الأخير بشكل منفصل مع القادة الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال مسؤولون فلسطينيون إنه لا يبدو أن واشنطن ستتناول القضايا الرئيسية بما في ذلك إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، أو إزالة منظمة التحرير الفلسطينية من قائمة الكونجرس الأمريكي للمنظمات الإرهابية، أو إعلان حدود عام 1967 كأساس لمفاوضات مستقبلية مع إسرائيل.

ووصفت منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية واضطهادها وعنفها ضد الفلسطينيين بالفصل العنصري.

وإسرائيل لها تاريخ في تشويه سمعة الأفراد والمنظمات التي تسعى لانتقاد معاملتها للفلسطينيين.

وتسببت القوات الإسرائيلية في نزوح آلاف العائلات الفلسطينية من منازلها منذ قيام الدولة عام 1948 وتواصل احتلالها للضفة الغربية ومحاصرة قطاع غزة.

كما قامت إسرائيل ببناء مئات المستوطنات غير الشرعية على الأراضي الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى