محمد فؤاد يكتب: هل تعلم ما هو النجاح ؟

هل تعلم كيف تقوم بتطوير ذاتك ومهارات؟!.. عن النجاح أتحدث؛ إن النجاح هو تطوير الذات واكتشافها، واستغلال المهارات الذاتية والفرص والتغلب على الأزمات، من خلال تلك الكلمات سوف أوضح لكم نبذة عن النجاح..
إنَّ كل الناس تسعى جميعًا إلى النجاح، لكن نختلف جميعا فى الهدف؛ هل هدفي من النجاح هو:
– الشهرة؟!
– المال؟!
– المناصب؟!
– أم الثلاثة معا؟!
إذن يجب علينا أن نسأل أنفسنا : ما هو المعنى الحقيقي للنجاح؟ الحقيقة إن إجابة هذا السؤال مهمة لتحديد الخطة المناسبة لتحقيق الأهداف؛ فبالإمكان أن تمضي حياتك لتكتشف متأخرًا أنك قد عشت حياة لا تشبهك ولا تناسبك، ولهذا فإني سأحاول مساعدتك في توضيح معنى النجاح وأنواعه، إضافة إلى بيان الخطوات التي تساعدك في تحقيقه، والعادات التي قد تعوق تحقيق الأهداف..

وإذا حاولنا تعريف النجاح؛ سنجد أنه لا يوجد تعريف واحد ينطبق على جميع الناس، ولكن يمكنك الوصول إلى تعريف النجاح الخاص بك أنت، من خلال طرح بعض الأسئلة على نفسك أنت، والإجابة عنها بصدق مع نفسك أنت، وأول سؤال لنفسك: متى شعرتَ بالنجاح في حياتك؟ وما الذي يجعلك سعيدًا؟ وما الدروس التي تعلمتها من تجاربك فى الحياة ؟وما الأمور التي تثير إعجابك واهتمامك، ولماذا؟ وعند الربط بين إجابات هذه الأسئلة فستصل إلى معنى النجاح الخاص بك، كما ستشعر بالإلهام، وستتضح لك ملامح الحياة الناجحة التي ترضيك ..

ونجد أن هناك أنواعا مختلفة للنجاح؛ مثل النجاح الروحي والنجاح الاقتصادي، والنجاح الأسرى والنجاح الداخلي، والنجاح البدني والوظيفي، بالإضافة إلى النجاح البدني والاجتماعي، وكذلك نجاح الأثر والسيرة الطيبة، ونجاح التحديات، فكل من تلك النجاحات له مذاقه الخاص به وتأثيره على الفرد، ولها أولويات، فمن أهمها النجاح الأسرى، حيث أن عائلتك من أولى أولوياتك، وعندما تكون حياتك الأسرية سعيدة ومستقرة ينعكس ذلك على جوانب أخرى في حياتك، كذلك حينما تنجح في حياتك من الناحية الوظيفية؛ فإنك ستشعر بالرضا عمّا تقدّمه ويجعلك تتغلب وتهزم أعداء النجاح وتتفوق في كل جوانب حياتك، وتثبت لمن حولك من أنت، كذلك الاهتمام بصحتك، وتكوين علاقات جيدة مع الآخرين، ولا يمكن بأى شكل إنكار أهمية ودور المال، حيث يُيسر المعيشة بسد كل الحاجات الأساسية والثانوية، وبالطبع لابد أن ينجح المرء في ترك أثر يقتدي به من خلفه، ومن هنا يشعر الإنسان بالسعادة الغامرة،،

اقرأ أيضا للكاتب:

ولا شك أن هناك مجموعة من العوامل تجعل المرء ناجحا، وتُسمى عناصر النجاح، الإيمان بالله-سبحانه وتعالى – أن التعب والمجهود يكون مُلازمًا له التوفيق والنجاح، يليه الإيمان بالقدرة على التطور، وتنمية المهارات العقلية وثقتك بأنه مهما مر الزمن لابد أن تجنى ثمار تعبك وجهدك، ولابد أن تكون واضحا في تحديد الأهداف والالتزام بتحقيقها، ومن الممكن أن تستعين بمساعدين من المختصين المخلصين، كذلك استخدام الذكاء، وتعزيز قوة الإرادة داخلك، حيث يمكن تطوير قوة الإرادة كجزء من الشخصية، فبالإمكان الالتزام بتحقيق أهداف صغيرة أولًا وبعد نجاحك فيها حاول تحقيق أهداف كبيرة بشكل تدريجي، وكل ذلك يلازمه اتباع استراتيجية ومنهجية تحقيق الأهداف، حيث أن اوقات الانشغال يمكنها إضعاف استراتيجيتك التي وضعتها مُلتزما بها، كما أن التركيز على الدوافع الداخلية من أهم عناصر النجاح، فعندما تسعى إلى النجاح بدوافع من داخلك فعندها سيكون حافزك مجددًا بشكل دائم.. ولا تنسَ أن تكن متميزا عن منافسيك ، ولا تقارن نفسك بأحد..

إذا كنت تعد نفسك فاشلًا؛ فهل بإمكانك تحويل فشلك إلى نجاح؟!.. لا يوجد أحد إلا وقد مر فى حياته بمراحل فشل متعددة، مما أعاق الوصول للهدف، ولكن طالما الإنسان على قيد الحياة فهناك أمل لتحقيق أسمى الأهداف للوصول إلى النجاح مرة أخرى، عليك بألا تيأس بل استمر في التقدم حتى لو واجهت ظروفاً صعبة، وتذكر أنّ العديد من الناجحين قد تعرّضوا للرفض المتكرر أثناء رحلتهم في إنجاز أهدافهم، وواجهوا ظروف قاسية، وكن صبورا لديك صلابة، قدّر ذاتك واسعد نفسك بنفسك، فإذا أدركت شغفك فستكون لديك الإمكانية لفعل أشياء عظيمة، وكن مؤمنا بهدفك واثقا من ذاتك، تذكر جيدا أن الناجم لا يعرف “المستحيل”.

………………………………………………………………………………………………………………………………………….

الكاتب: محاضر معتمد من مركز الدراسات الاستراتيجية.. خبير الطاقة.. مدير عام تنفيذي بشركة صان مصر إحدى شركات وزارة البترول المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.