د. ناجح إبراهيم يكتب: الإمام علي بن أبي طالب .. تحية وسلاماً

كتب د. ناجح إبراهيم مقالاً بعنوان”الإمام علي بن أبي طالب .. تحية وسلاماً” وتم نشره في جريدة الوطن، اليوم الثلاثاء وهذا هو نص المقال:
• الكتابة عن حواري الرسل وأصحابهم لا تقل مهابة عن الكتابة عن الرسل عليهم السلام, فكما اختار الله رسله واصطفاهم وصنعهم علي عينه فكذلك اختار لهم حوارييهم وأصحابهم .
• واليوم أكتب عن حبيبي الغالي الإمام علي بن أبي طالب الشهيد أبو الشهداء والعالم الذي بز العلماء ،والزاهد الذي عاش علي الكفاف والقليل حتي أنه باع سيفه من أجل قوته، والعابد الذي ترقي في مدارج العبادة منذ نعومة أظافره في بيت الرسول عليه الصلاة والسلام، والفارس الشجاع الذي نازل وهزم أعظم الفرسان في “بدر والخندق” وغيرها من مواطن الجهاد الحق الذي لا يعرف البغي ولا الظلم.
• وهو الصحابي الذي لم تكن له جاهلية حيث أسلم وهو غلام صغير, وأول من تلقي وحي السماء بعد رسول الله, وعاش طفولته ومبدأ صباه في بيت الوحي يسمعه غضاً طرياً من الرسول نقلاً عن جبريل عليهما السلام.
• وهو الشاعر والأديب والعالم الذي سبق بعلمه الكثير من الصحابة والتابعيين, ولولا أن بخس حقه لكان أعظم الخلفاء وأنبه الحكماء والفقهاء, وكانت مدرسته الفقهية هي التي تسود بلاد المسلمين، فقد أوتي من ذكاء الباحثين وعبقرية العلماء وحكمة الحكماء أكثر من دهاء الساسة المتغلبين” كما يقول العقاد.
• الكتابة عن علي بن أبي طالب لها هيبة شديدة في نفسي أشبه ما تكون بهيبته في فؤادي ومحبته في قلبي ومكانته في نفسي.
• فحياة الإمام علي بن أبي طالب غاية في الثراء, إن تحدثت عن أصولته وجدت أعظم الأصول وأطيبها, فأسرته هي أسرة الرسول “صلي الله عليه وسلم” وجده هو جد الرسول, عبد المطلب ذلك الأسد الشامخ الحكيم سيد قريش كلها, وهو الذي خوطب مرات في الرؤيا بحفر بئر زمزم فحفرها, وهو الذي بهر أبرهة وتنبأ بحماية الله للكعبة، أما والده فهو الذي ربي الرسول “ص” وكفله ودافع عنه دفاعاً مجيداً لم يقم به أحد وتحدي قريش كلها.
• كانت الأقدار رحيمة بعلي بن أبي طالب, فلما كبر الرسول “ص” واشتد عوده وانفصل عن بيت عمه ثقلت المؤونة وافتقر أبو طالب, تم توزيع أولاده علي بيوت العباس وحمزة وبيت الرسول، فكان من قدر الطفل علي بن أبي طالب أن يعيش مع النبي “ص” ليشهد بواكير نزول الوحي ومقدماته ويعيش مع آيات القران التي تتنزل لحظة بلحظة.
• ألم أقل لكم إنها حياة ثرية, فهو الصحابي الوحيد الذي واتته كل الظروف السعيدة فضلاً عن المصاعب الجمة .
• وهو الوحيد الذي غالي البعض في حبه فهلكوا, وفرط البعض في حقه فهلكوا وقد تنبأ بذلك, وكأن التاريخ والمستقبل مسطور أمامه “ليحبني أقوام حتى يدخلوا النار في حبي, ويبغضني أقوام حتى يدخلوا النار في بغضي” وهو القائل أيضا: “يهلك فيَّ رجلان محب مفرط بما ليس فيَّ ومبغض يحمله شنآني علي أن يبهتني” وصدق الإمام العظيم فقد وقع بعض الشيعة في تعظيمه بما لا يجوز, وذهب الخوارج إلي تكفيره ظلما وبغيا فهلك هؤلاء وهؤلاء لأنهم لم ينصفوا هذا الإمام العظيم.
• الإمام علي ظلم في حياته وحيل بينه وبين أن يقيم دولة العدل والحق التي كان أهلاً لها وقادراً عليها, فلم تقم له دولة في حياته فقامت علي اسمه بعد ذلك عشرات الدول بعد موته .
• حاول البعض أن يخفي فضله وخيره فإذا باسمه هو الأشهر بين المسلمين بعد اسم “محمد”, وهذا الاسم الجميل “علي” هو الأشهر بين السنة والشيعة علي السواء, فالإمام محبوب من الجميع, فلم أجد بيتاً من بيوت السنة إلا وفيها طفل أو شاب أو كبير يحمل هذا الاسم الشريف الذي يحمل من معاني العزة والرفعة والعلو الكثير.
• الإمام علي لم يغب عن مشهد واحد من مشاهد النبوة منذ أن كان طفلاً صغيراً, وهو في قلب النبوة كما هو في بيتها طفلاً, ثم زوجاً لفاطمة خير نساء الأرض بعد مريم ابنة عمران, لم يبتعد يوماً عن النبي, ناصراً ومؤيداً .
• وهل يستطيع أحد أن يفعل ما فعله الغلام “علي” وهو يبيت مكان الرسول يوم الهجرة وما أدراك ما هول هذا اليوم، أو يصد الفرسان العظام عن رسول الله في المعارك, أو يعايش وحي السماء بقلبه وروحه, حياته لا صبوة فيها ولا شهوة, كلها تبعات جسام وكفاح متواصل، وزهد لا ينقطع ،وعلم ممتد لكل الأجيال.
• أما النبل والفروسية فحدث عنهما ولا حرج فقد حال جند معاوية بينه وبين الماء فلما حمل عليهم وأجلاهم عنه، سوغ لهم أن يشربوا فيه كما يشرب جنده, فقد كانت نفسه الكريمة تأبي عليه أن يمنع خصمه من الماء.
• الإمام “علي” بدايته رائعة ونهايته شهادة عظيمة من طائفة ظالمة جائرة, عدل مع الخوارج فلم يعدلوا معه، كان يمنع أصحابه من قتل جرحاهم فإذا بهم يقتلوه وهو يصلي.
• ولد سيدنا “علي” في الكعبة المشرفة, ومات في المسجد, بدأ بالمسجد وانتهي به, عاش في كنف النبوة واستشهد وهو يتلو القرآن .
• سلام عليك يا سيدي في الصالحين وفي الملأ الأعلى إلي يوم الدين.

اقرأ أيضا للكاتب:

د. ناجح إبراهيم يكتب: يوميات عيادتي (24) من فضلك .. اخدعني

د. ناجح إبراهيم يكتب: يوميات عيادتي (23) .. صباح جميل

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.