عبدالغني: مصر تبني مستوطنات بشرية في سيناء

قال الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى، إن زيارة الرئيس القبرصى المنتخب لمصر، هى الأولى، مضيفا أن مصر انفتحت على دول شرق المتوسط تحديدا قبرص واليونان، وبدأت بترسيم الحدود البحرية مع البلدين، لتستفيد من ثرواتها فى البحر المتوسط وخاصة الغاز.

اقرأ أيضا.. عاطف عبد الغنى يكتب: وزير سورى فى مصر

وأضاف عبدالغني في لقاءه على قناة النيل للأخبار، أن مصر أقامت منتدى الشرق الأوسط للغاز، وهذا يوضح مدى اهتمامها بملف الطاقة، لافتا إلى أن مصر تعد نفسها كي تكون مرتكز لتصدير الطاقة للعالم كله، ومن هنا يأتي هذا التعاون الاقتصادي في هذا المجال تحديدا، لأن مضر لديها ثروة من الغاز كبيرة.

وأشار إلى أن مصر تُصدر الغاز المسال، لافتا إلى أن مجال الطاقة بدأ بالتعاون الاقتصادي مع قبرص والاتحاد الاوروبي، خاصة مع الازمة العالمية للطاقة؛ بسبب الحرب الروسية الاوكرانية.

وعن احتفالات مصر بانتصارات العاشر من أكتوبر أشار عبدالغني إلى زيارة الرئيس السيسي إلى المرتكزات الامنية في شرق القناة في 10 رمضان، تحديدا هذا التاريخ الذي يرمز للانتصار الذي حققته مصر في حرب 1973.

وأكد أن الرئيس كان حريص على زيارة ابناء مصر وتحدث معهم بأريحية وطمنهم على أحوال مصر، وفي نفس اليوم التقى بقيادات الجيش على الإفطار وقبائل وعواقل سيناء، خاصة بعد الدور الكبير الذي لعبوه أهالي سيناء الشرفاء طوال الحروب العربية الاسرائيلية وححرب مصر على الإرهاب.

وشدد على أن الرئيس مازال حريص منذ أن تولى الحكم على استمرار التنمية في سيناء، وتحويلها من ساحة للمعارك إلى أرض مزروعة بالتنمية والبشر؛ لان هذه الضمانة الحقيقية للأمان.

ولفت الكاتب الصحفي عاطف عبدالغني، إلى أن مصر تقود مشروع كبير في تنمية سيناء من خلال بناء الأنفاق والكباري والمصانع والمزارع والمشاريع العملاقة، قائلا “مصر الان تبني مستطونات بشرية كاملة بما يتناسب مع الامكانات الموجودة في سيناء”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى