صواريخ إيران ترد على تهديدات إسرائيل.. الكشف عن “خيبر” صاروخ مداه 2000 كيلو متر | صور

كشفت إيران اليوم الخميس عن اختبارها، بنجاح إطلاق صاروخاً باليستياً يحمل اسم “خيبر”، ويبلغ مداه 2000 كيلومتر، ويستطيع أن يحمل رأس حربي وزنه 1500 كيلو جرام، وينتمى إلى الجيل الرابع من صواريخها الباليستية ويأتى بعد صاروخها المسمى “خرمشهر”، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.
وقالت “إرنا” فى نبأ لها اليوم إنه “تم الكشف عن أجدد صاروخ باليستي إيراني وأحدث منتجات منظمة الصناعات الفضائية الجوية التابعة لوزارة الدفاع اليوم في احتفال حضره وزير الدفاع”.

طالع المزيد:

إيران: إسرائيل تعيش الذل والهوان

ويأتى هذا بعد يومين من إثارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي لاحتمال “تحرك” ضد طهران بسبب برنامجها النووي، بحسب وسائل إعلام رسمية إيرانية.

وزير الدفاع الإيراني محمد رضا آشتياني
ومن جانبها تعتبر إسرائيل أن إيران تمثل تهديداً وجودياً لها، فيما تؤكد طهران أن صواريخها الباليستية هي قوة ردع مهمة في مواجهة الولايات المتحدة وإسرائيل وخصوم إقليميين محتملين آخرين.
وأكدت إيران فى أكثر من مناسبة أنخا تمتلك أحد أكبر برامج الصواريخ في الشرق الأوسط، وأن أسلحتها قادرة على الوصول إلى إسرائيل والقواعد الأميركية في المنطقة، كما وسّعت برنامجها الصاروخي، خصوصاً صواريخها الباليستية، رغم معارضة الولايات المتحدة وقلق الدول الأوروبية، وهو ما لم تلق طهران له بالا معلنة عن عزمها مواصلة تطوير برنامجها الصاروخي، الـ “دفاعي البحت” والذى يهدف إلى الردع.

وفى تصريح له قال وزير الدفاع الإيراني محمد رضا آشتياني: “رسالتنا إلى أعداء إيران هي أننا سندافع عن البلاد وإنجازاتها. رسالتنا لأصدقائنا هي أننا نريد المساعدة في الاستقرار الإقليمي”.

زر الذهاب إلى الأعلى