لماذا انهارت الليرة التركية بعد بقاء أردوغان؟!

متابعة: مصطفي فريد

في نذير شؤم على الأتراك، ورغم حديثه المطول عن التطويرات والخطط الاقتصادية لإنقاذ العملة، تراجعت الليرة التركية، اليوم الإثنين، إلى 20.05 مقابل الدولار، مع إعلان فوز الرئيس رجب طيب إردوغان في الانتخابات الرئاسية، أمس الأحد، وهو فوز من شأنه أن يمدد حكمه لولاية ثالثة، حتى 2028.

وهذا الرقم قريب للغاية من أدنى مستوى قياسي بلغ 20.06، الذي سجلته الليرة أمام العملة الأمريكية، أول من أمس. وتراجعت الليرة بأكثر من 6 في المائة منذ بداية العام.

طالع المزيد:

لواء د. سمير فرج يكتب: هل أصبح الغاز والنفط سلاح جديد بعد الحرب الالكترونية

السيسي وأردوغان يقرران ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتركيا

وفسر المراقبون ذلك بالهجوم الكبير الذي شنه أردوغان على المعارضة التركية، مما أنبأ بعدم استقرار داخلى، كما لا يقبل الغرب استمرار أردوغان، وبالتالى ستكون هناك توترات تؤثر على الاقتصاد التركى المتضرر أساسا، بخلاف عدم وضوح الرؤية تجاه العديد من الملفات، رغم محاولاته في خطاباته الاحتفالية التى استمرت حتى فجر اليوم.

وكان رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية، أحمد ينار، قد أعلن فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، وسط اعتراضات المعارضة وتفنيد المرشح الخاسر للتضييقات التى تعرض لها حتى يفشل في الانتخابات رغم أن لديه ٢٥ مليون صوت بفارق حوالى مليونى صوت عن أردوغان.

“بعد فرز 99.43 بالمئة من صناديق الاقتراع داخل البلاد وخارجها، حصل أردوغان على 52.14 بالمئة مقابل 47.86 بالمئة لكمال كيليشدار أوغلو (مرشح المعارضة)”.

معدل الصناديق المفتوحة بلغ 99.32 بالمئة داخل البلاد، و88.14 بالمئة خارجها.

أردوغان حصل على 51.91 بالمئة من الأصوات داخل البلاد، فيما حصل كيليشدار أوغلو على 48.09 بالمئة.

ومن جانبه، أعلن أردوغان، امس الأحد، بعد فوزه في انتخابات الرئاسة، بداية حقبة تركيا.

وكتب أردوغان في تغريدة علي “تويتر”، “مع النصر العظيم لتركيا… دع العصر التركي يبدأ!”.

كما شكر الرئيس الشعب التركي على اختيار رئيسا للبلاد من جديد؛ وقال: “الفائز من هذه الانتخابات هو الشعب بجميع أطيافه، وتركنا الخلافات والنزاعات السياسية جانبا وحان الوقت لتضامن الشعب”.

وأضاف: “سنواصل بوحدتنا تحقيق أهدافنا الوطنية، تلقينا التهنئة من قادة العالم من الخليج إلى أوروبا بمجرد ظهور نتائج الانتخابات”.

وأكد أن الأمن والاستقرار هما أساس حكمه خلال الفترة المقبلة، كما وعد بخفض التضخم في البلاد، لكن الليرة كان لها رأى آخر صدم أردوغان نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.