روسيا تشن حربا على “باربي” وفيلمها الجديد.. بسبب ترويجه لمجتمع المثليين

وكالات – مصادر
دعت نائبة البرلمان، الروسية ماريا بوتينا، مؤخرًا إلى حظر دمى باربي فى روسيا، وذلك بسبب تمثيل LGBTQ + في فيلم باربي الجديد.
فيلم باربي الجديد، بطولة الممثلين مارجوت روبي وريان رينولدز ، تم عرضه الأول في 21 يوليو ، لكن سرعان ما أصبح أحد أكثر الأفلام جدلا لهذا العام ، حيث أعرب المحافظون في جميع أنحاء العالم عن غضبهم من موضوعاته بما في ذلك تناوله لـ “النسوية” وإدراج أعضاء فريق LGBTQ +.

دعت المشرّعة الروسية بوتينا ، وهي ضابطة مخابرات سابقة أدينت وسجنت في الولايات المتحدة بتهمة التآمر للعمل كعميل أجنبي غير مسجل ، إلى منع الدمى الشهيرة من روسيا بسبب الفيلم.
وتأتي تصريحاتها في الوقت الذي تقوم فيه موسكو برفض ما يسمى “حقوق المثليين” ومزدوجى الجنس والمتحولين جنسيًا ، مع تمرير مجلس الدوما في وقت سابق (في شهر يونيو) قانونا يعد من بين أكثر القوانين تقييدًا في العالم التي تستهدف أفراد “مجتمع المثليين والمتحولين”.

طالع المزيد:

وقالت بوتينا فى تصريحات لها إن: “ما نراه (في فيلم باربي) هو المثليين والمتحولين والنساء الذين سيطروا على العالم ، مثل باربي”، مضيفة “لا يوجد شيء يتعلق بنوع من التزاوج ، أو أنه يمكن أن يكون هناك رجل وامرأة ، عن الحب. لا يوجد شيء في ذلك. هذا هو المحتوى الكامل لهذا الفيلم.”
كما دعت إلى إزالة دمى باربي ، وكذلك شركة ماتيل بأكملها ، من السوق للترويج للمنتجات الروسية بدلاً من ذلك.
وأضافت: “مهمتنا المشتركة هي الترويج لشخصياتنا. لدينا دمى خاصة بنا. هذا لا يعني أن هذه هي مالفينا ، التي كانت الوحيدة هناك في الاتحاد السوفيتي، الآن [الدمى] مختلفة تمامًا ، ولدينا دمى مثل هؤلاء الفتيات الجميلات. هناك فتيات مختلفات.
وشددت على إخراج باربي من السوق ، إلى جانب شركة ماتيل ، لأنهم يجلبون أجندة LGBT هنا (فى روسيا).
ووصفت النائبة الروسية الفيلم بأنه” برنامج الحزب الديمقراطي بأكمله “.

زر الذهاب إلى الأعلى