لمواجهة زيادة الأسعار.. اجتماع فريق حماية المستهلك بالدول العربية

كتبت: مونيكا عياد
عقد اليوم اجتماع فريق حماية المستهلك في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى لعرض تجارب الدول العربية في مجال حماية المستهلك بهدف استفادة الدول العربية الأخرى من تلك التجارب، والإحاطة بقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي الخاص باعتماد بروتوكول التعاون الفني في مجال حماية المستهلك بين الدول العربية في دورته الأخيرة رقم 112 بتاريخ 31/8/2023.
ويناقش الاجتماع والذي يقام على مدار يومين متابعة إجراءات إنشاء منصة وقاعدة بيانات لموضوعات حماية المستهلك بالدول العربية ، والتي تعد مبادرة من جهاز حماية المستهلك بجمهورية مصر العربية، والعمل على إطلاقها في اقرب وقت لتقوية أواصر الترابط والتعاون بين الدول العربية في هذا المجال الهام وليعود بالنفع على المستهلك في المنطقة العربية.

طالع المزيد:

اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة «آدوك لحماية المستهلك»

كما يتناول الاجتماع العديد من الموضوعات والإجراءات التي تهم المستهلك خاصة في ظل الارتفاع غير المسبوق للأسعار جراء الأزمات الدولية المتلاحقة، والغش التجاري والبيع عبر الإنترنت وغير ذلك من الأمور الهامة التي تشغل أذهان المستهلكين.
الجدير بالذكر انه تم إنشاء فريق حماية المستهلك في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ، وذلك في ضوء الاهتمام العالمي بموضوعات حماية المستهلك، وانجز الفريق العديد من المهام.

زر الذهاب إلى الأعلى