نيويورك تايمز: حرب غزة توحد المسلمين الأمريكيين في حالة من الغضب والحزن

وكالات

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن أزمة غزة، ومعاناة الفلسطينيين من القصف الإسرائيلي الوحشي، قد وحدت المسلمين الأمريكيين في حالة من الغضب والحزن.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية يؤكد ضرورة حل الأزمة الراهنة في غزة وحماية الفلسطينيين

وعبر المسلمون الأمريكيون عن استيائهم في صلاة الجمعة، وارتدوا قمصان تحمل شعار “حرروا فلسطين”، والكوفية الفلسطينية.

وفي مسجد بولاية أريزونا، ألقى الإمام عمر الطويل خطبة تدين عمليات القتل والتهجير للمدنيين الفلسطينيين، ودعا المصلين إلى الصلاة والاحتجاج ودعم الضحايا.

وكان المسلمون من مختلف الطوائف والخلفيات العرقية، بما في ذلك الأمريكيون من أصل أفريقي واللاجئون الصوماليون والمهاجرون الإندونيسيون والأمريكيون السوريون، قد ركزوا على ارتفاع عدد الضحايا في غزة.

وفي خطبة بمسجد للمسلمين الإندونيسيين، قال الإمام عبد الصمد مداد إن الأحداث التي تقع في هذه الأيام لا تؤثر فقط على إخواننا وأخواتنا في الإسلام في بقعة واحدة صغيرة من الأرض، ولكن تؤثر علينا جميعا.

من ناحية أخرى، ذكرت شبكة فوكس نيوز أن حرم الجامعات في بعض المدن الأمريكية قد شهد مظاهرات للتضامن مع الشعب الفلسطيني. وهاجم المحتجون إسرائيل بسبب تعاملها مع الشعب الفلسطيني على مدار العقود الماضية.

ودعت رابطة طلاب من أجل العدالة لفلسطين بجامعة نورث كارولينا في تشابل هيل إلى يوم من أجل المقاومة يوم الخميس الماضي، ونصحت الطلاب بالظهور مرتدين الأقنعة وتغطية الوجه وملابس مدنية. ووقع نحو اثنى عشر مجموعة طلابية على المشاركة في الاحتجاج. وشمل الاحتجاج ترديد شعارات “من النهر إلى البحر”، في إشارة إلى حق الفلسطينيين في أراضيهم.

زر الذهاب إلى الأعلى