لاعب عظيم ساهم في رفع اسم فرنسا.. الرد على طلب سحب الجنسية من بنزيما

كتبت: هدى الفقى

طالبت عضوة في مجلس الشيوخ الفرنسي، بسحب الجنسية وجائزة الكرة الذهبية من مهاجم فريق الاتحاد السعودي، والنجم السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، لدعمه الفلسطينيين.

وجاء طلب النائبة فاليري بوير، بعد أن نشر بنزيما تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يدعم فيها سكان غزة، حيث قال “كل صلواتنا من أجل سكان غزة، ضحايا هذا القصف الظالم مرة أخرى، الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال”.

واعتبرت بوير أن تغريدة بنزيما تدعم جماعة الإخوان المسلمين، وهي جماعة محظورة في فرنسا، وسبق أن أعلنت الحكومة الفرنسية، أنها ستتخذ إجراءات ضد أي شخص يدعم جماعة الإخوان المسلمين.

من جانبه، رفض بنزيما الاتهامات التي وجهت إليه، وقال إنه “لا يدعم أي جماعة أو منظمة، وأنه يدعم فقط حقوق الإنسان”.

وتعد هذه القضية مثارة للجدل في فرنسا، حيث يختلف الفرنسيون حول موقفهم من القضية الفلسطينية، فهناك فئة تدعم الفلسطينيين، وترى أن إسرائيل تنتهك حقوقهم، وهناك فئة أخرى تدعم إسرائيل، وترى أن الفلسطينيين يشكلون خطراً على أمنها.

طالع المزيد:

كريم بنزيما يدعم فلسطين في مواجهة القصف الإسرائيلي

ومن المتوقع أن تثير قضية بنزيما المزيد من الجدل في فرنسا، خاصة مع استمرار التوتر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وجدير بالذكر أن البعض يرى أن بنزيما كان يعبر عن رأيه الشخصي، وأنه لا يستحق أن تُسحب منه الجنسية أو جائزة الكرة الذهبية بسبب ذلك، ويقول هؤلاء الأشخاص إن بنزيما لاعب كرة قدم عظيم، وقد ساهم في رفع اسم فرنسا في المحافل الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى