بيان الحوثى يصيب الملاحة الدولية.. استهداف كل سفينة لها علاقة بإسرائيل

مصادر – بيان

فى أعقاب إعلان مليشيا الحوثي الموالية لإيران استهداف السفن التجارية الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى إسرائيل مهما كانت جنسيتها، أفادت وسائل إعلام أن حركة الملاحة الدولية، تأثرت بشدة، وأصابها شبه شلل.

وأشارت “بلومبيرج” وكالة الأنباء الأمريكية، إلى محادثات تجريها واشنطن ما تزال في مراحلها الأولى مع حلفائها (السعودية والإمارات) بشأن عمل عسكري ضد الحوثيين.

وأضاف تقرير للوكالة أن حلفاء واشنطن لا يزالون يفضلون الدبلوماسية على المواجهة المباشرة، في وقت تصر مليشيا الحوثي على الاستمرار في تهديداتها للملاحة والحركة البحرية العالمية في منطقة مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وصرّح محمد النقيب المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية، استعدادها حماية ممر الملاحة البحري والتصدي لأي تهديدات والإسهام الفاعل والمحوري في حماية أمن واستقرار ممرات الملاحة البحرية في باب المندب وخليج عدن بالشراكة والتنسيق التكاملي مع الشركاء الإقليميين والدوليين، وفقا لتصريح ناطقها.

طالع المزيد:

أمريكا ترسل سفن حربية وطائرات مقاتلة للإمارات.. بعد هجمات الحوثى

جاء تصريح النقيب عقب لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي بقائد القوات البحرية الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي، وأطلع على جاهزية القوات البحرية واستعدادها للمشاركة ضمن القوات الدولية لتأمين ممرات الملاحة الدولية.

وأصدرت مساء اليوم مليشيا الحوثي بيانا أعلنت فيه عن منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء حسب قولها.
وزعمت المليشيا أن أي سفينة تتجه إلى إسرائيل ستكون هدفا مشروعا وتحذر جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.
كما أشارت المليشيا في بيانها العسكري الذي تلاه القيادي يحيى سريع إلى أن قرار منع دخول السفن الأجنبية إلى إسرائيل يأتي بعد نجاحها في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى