إسرائيل تعلن عن بدء المواجهة مع الحوثيين.. رداً على هجمات الجماعة

مصادر – بيان

أعلنت إسرائيل أنها ستتخذ إجراءات رداً على الهجوم الحوثي، حيث أرسلت تعزيزات عسكرية إلى البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي فى بيان له، إنه “سيرسل سفناً وغواصات إلى البحر الأحمر عقب هجمات الحوثيين”، مضيفا أن “السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ستكون محمية بقوة”، وأن إسرائيل “سترد على أي هجوم على سفنها”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية فى نبأ لها إن “إحدى سفينتي الشحن اللتين هاجمهما الحوثيون في البحر الأحمر تعرُّضت لأضرار طفيفة فقط، وهي ليست إسرائيلية، ولكن يبدو أن أحد المساهمين فيها، رجل أعمال إسرائيلي”.

فيما نشرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية تدوينة على منصة “إكس”، نقلا عن الجيش الإسرائيلي قال فيها إنه “سيرسل سفناً وغواصات إلى البحر الأحمر عقب هجمات الحوثيين”.

طالع المزيد:

شاهد: احتفالات الحوثيين على ظهر السفينة الإسرائيلية المختطفة التى تحولت لمزار سياحى

مضيفةً أن “السفينة الثانية – وهي سفينة بريطانية – معرّضة لخطر الغرق بعد أن تعرّضت لأضرار جسيمة، بسبب صواريخ كروز، والطائرات بدون طيار”.

يأتي هذا بعد  إعلان المتحدث العسكري للحوثيين، تنفيذ عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب، هما سفينة يونتي إكسبلورر، وسفينة نمبر ناين، بصاروخ بحري وطائرة مسيرة بحرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى