مصر والأمم المتحدة تؤكدان أهمية تمويل الأونروا لتقديم الدعم لغزة

كتب.. علي حسن

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على أهمية مواصلة تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتمكينها من أداء دورها الإنساني في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً.. الرئيس السيسي يجري اتصال هاتفي مع عاهل الأردن

اتصال هاتفي:

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي من جوتيريش، حيث تم استعراض مجمل الأوضاع في الشرق الأوسط وخطورة توسع دائرة الصراع الجاري.

الجهود المصرية والإقليمية والدولية:

ناقش الزعيمان الجهود المصرية والإقليمية والدولية الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بكميات كبيرة وفي أسرع وقت.

الدور المحوري للأمم المتحدة:

تم التأكيد على الدور المحوري الذي تقوم به الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة في تقديم الدعم والإغاثة لأهالي القطاع، لاسيما من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

أهمية تمويل الأونروا:

شدد الرئيس السيسي وجوتيريش على أهمية مواصلة تمويل الأونروا لتتمكن من أداء دورها الإنساني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها سكان غزة.

ترحيب الرئيس السيسي بدور جوتيريش:

رحب الرئيس السيسي بالدور الذي يقوم به السكرتير العام للأمم المتحدة في الدفع نحو التهدئة وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

شكر جوتيريش لمصر:

تقدم جوتيريش بالشكر لمصر على دورها الجوهري في العمل على التهدئة وتقديم الدعم الإنساني لأهالي غزة، مؤكداً حرصه على استمرار التنسيق والتشاور والعمل المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبيل استعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى