التعليم تحذر المدارس الدولية من تحصيل المصروفات بالعملة الأجنبية

كتب.. علي حسن

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، المدارس الدولية من تحصيل أي مصروفات مقابل اعتماد الشهادات الدولية أو رسوم امتحانات أو استخراج بيانات بالعملة الأجنبية.

اقرأ أيضاً.. مد فترة التقديم بمسابقات التعليم والبريد حتى 15 فبراير

مخالفة قانون البنك المركزي:

أكدت الوزارة أن تحصيل هذه المصروفات بالعملة الأجنبية يُعد مخالفًا لقانون البنك المركزي والنقد، وفي حالة مخالفة ذلك سيتم إحالة المدرسة إلى الجهات المختصة لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون.

عقوبات صارمة:

شددت الوزارة على أنه في حالة ثبوت قيام أي مدرسة بالتربح عن طريق تحصيل أي مبالغ بخلاف المبالغ المعتمدة قانونًا، سيتم إحالتها إلى لجنة العليا لشئون المدارس الدولية لوضعها تحت الإشراف المالي والإداري تمهيدًا لتصعيد العقوبات على المدرسة والنظر في إلغاء الترخيص.

شكاوى أولياء الأمور:

أوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي في ضوء شكاوى بعض أولياء الأمور من قيام بعض المدارس الدولية بتحصيل مصروفات مقابل اعتماد الشهادات الدولية بمختلف أنواعها (أمريكي / بريطاني / فرنسي وغيرها) بقيم أزيد من القيم المعتمدة قانونًا، وأحيانًا يكون التحصيل بالعملة الأجنبية.

الالتزام بالقوانين:

طالبت الوزارة جميع المدارس الدولية بالالتزام بالقوانين والقرارات المنظمة لعملها، وعدم تحصيل أي مصروفات غير قانونية، حفاظًا على حقوق أولياء الأمور وطلابهم.

زر الذهاب إلى الأعلى