الزراعة تستعد لشهر رمضان بإقامة أكبر معرض للسلع الغذائية

كتب.. علي سيد

تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لاستقبال شهر رمضان الكريم بمضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بمنافذها الثابتة والمتحركة بتخفيضات تتراوح بين 25-30%، لرفع العبء عن المواطنين.

اقرأ أيضاً.. الزراعة تكشف حقيقة ذبح سلالات دواجن نادرة لعدم توافر الأعلاف

وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة “خير مزارعنا لأهلنا”، حيث يتم الاستعداد حاليًا لإقامة أكبر معرض للسلع الغذائية بمبنى الزراعات المحمية التابع للوزارة في الدقي.

وتطرح الوزارة في منافذها نحو أكثر من 80 سلعة، منها أنواع اللحوم المختلفة البلدى والمجمد، والدواجن بأنواعها “البط، الفراخ، والكبد، والحمام، والسمان”، وأيضًا الأسماك، والسلع الغذائية الأخرى.

وأوضح المستشار سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة والمسئول عن المنافذ، أنه يتم طرح الخضار والفاكهة والبقوليات والسلع الغذائية واللحوم المجمدة ومصنعاتها واللحوم البلدية والضانى والدواجن المجمدة ومصنعاتها والأسماك المجمدة و العسل وزيت الزيتون والألبان ومصنعاتها، وتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية، في إطار العمل على ضبط الأسعار بتخفيضات تصل إلى 30%، تخفيفاً عن كاهل محدودى الدخل.

وأضاف صالح أنه يتم حشد جهود الجهات الإنتاجية التابعة للوزارة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وأن يكون للوزارة دور إيجابي ومباشر في خدمة ودعم المواطنين، والمساهمة في خفض الأسعار، من خلال ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية باسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، بكافة منافذها الثابتة المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، و المتحركة التى تجوب القرى والمحافظات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى