من باب الترفيه.. «العال الإسرائيلية» تنقل دراسة التوراة والتلمود إلى السماء

كتب: أشرف التهامي

تتعاون شركة طيران العال الإسرائيلية مع جامعة يشيفا لتوفير المحتوى الديني لركابها، والذي يتم تقديمه الآن على نظام الترفيه لجميع الركاب على الرحلات الطويلة – بعد الإطلاق الذي تم بهدوء، ومن دون إطلاقات مفاجئة أو بيانات صحفية.

وبدأت شركة العال في تقديم دروس التوراة والتلمود والقانون اليهودي على رحلاتها الطويلة، عبر منصة أعدتها خصيصا لها جامعة يشيفا، وهي جامعة يهودية أرثوذكسية في نيويورك.

ما القصة؟

تقدمت شركة العال للجامعة منذ حوالي عام بطلب إعداد محتوى لها على غرار المنصة الإلكترونية (YUTorah) التي أطلقتها بالفعل في عام 2003.

وتبين أن الصفقة لم تكلف شركة العال شيكل واحداً لأن جامعة (يو) كانت سعيدة بتعريض ركاب شركة الطيران الرئيسية في إسرائيل لقوانين علماء التوراة والحاخامات البارزين.
قال الحاخام آري روكوف، عميد مجتمع ديفيد ميتزنر للقيم والقيادة بجامعة يشيفا، والذي شارك في تأسيس موقع YUTorah في عام 2003: “إنها فرصة عظيمة لتوسيع نطاق جامعة اليرموك ونشر قيمنا في جميع أنحاء العالم، بالشراكة مع شركة طيران العال، و نحن نعمل على إدامة وتحقيق مهمة YU Torah وجامعة يشيفا، لربط الناس بالتوراة”.
هذا و تشير جامعة (يو ) بفخر إلى أنه منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر ، فإن رحلات شركة العال من وإلى إسرائيل تحمل ركابًا يتمتعون بإحساس كبير بالهدف والمهمة – بما في ذلك جنود الاحتياط الذين يعودون إلى الوطن لأداء الخدمة الفعلية – و”المحتوى عالي المستوى”. سوف يثري تجربة السفر لركاب EL AL.”

كيف هذا؟

تم إطلاق المنصة على جميع طائرات شركة إلعال من طراز بوينج 787، بما في ذلك مسارات الطيران إلى الولايات المتحدة.
وقال روكوف إنه سيتم تحميل حوالي 40 درسًا جديدًا كل ثلاثة أشهر، يبلغ متوسط كل منها حوالي 45 دقيقة، وهو “أكثر من كافٍ لتغطية رحلة ذهابًا وإيابًا من الولايات المتحدة إلى إسرائيل”.
يتضمن المحتوى:
1-مناقشات حول القانون اليهودي.
2-مناقشات حول التاريخ اليهودي.
3-مناقشات حول الصلاة اليهودية.
4-مناقشات حول المواعدة.
5-مناقشات حول الزواج.
6-مناقشات حول الأبوة.
7-جزء التوراة الأسبوعي.
هذا وسيسمح أحد البرامج للركاب بمتابعة دراسة Daf Yomi Talmud الخاصة بهم.
محاولات سابقة
وهذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها شركة العال تقديم محتوى يهودي على رحلاتها. ففي عام 2022، بعد عامين من قيام رجل الأعمال الأمريكي الإسرائيلي اليهودي المتشدد إيلي روزنبرغ ووالده كيني، بشراء غالبية أسهم الشركة، أطلقت شركة إل عال تجربة تجريبية على خط نيويورك-تل أبيب حيث وزعت على الركاب 10 أجهزة آيباد مع الوصول إلى المكتبة الرقمية الكاملة لـ ArtScroll يتضمن الآتى:
1- التطبيق التلمود البابلي كاملا.
2- أسفار التوراة الخمسة.
3- كتب المشناة الستة.
4- عشرات الكتب والمؤلفات اليهودية الأخرى.
بداية الفكرة
ووفقا لمؤسس التطبيق، الحاخام جيداليا زلوتوويتز، فإن فكرة وضع التطبيق على طائرات شركة العال جاءت عندما عاد صديقه من رحلة إلى إسرائيل ولاحظ “أن العديد من الركاب على متن الطائرة بدوا يشعرون بالملل، وأنه حتى الأشخاص الذين لا يشاهدون الأفلام عادةً، يشاهدونها فقط لتمضية الوقت.

وواصل: ” ثم اقترح الحاخام زلوتوويتز أجهزة iPad من ArtScroll كبديل لتزويد الركاب “بتجربة أكثر فائدة وإنتاجية على متن الطائرة”، وأعطى واحدة لصديق لينقلها إلى روزنبرغ.
قال الحاخام زلوتوفيتز في ذلك الوقت: “لقد أحبها كيني، وأخبرته أنهم إذا أرادوا وضعها على الطائرات، فسنقوم بتحميل المحتوى على أجهزة iPad الخاصة بهم مجانًا.

وسيتمكن الناس من تعلم التوراة أينما ذهبوا”. وهذا هو الأهم بالنسبة لنا”، روزنبرغ، بالمناسبة، هو خريج جامعة يشيفا.

ماذا تقدم العال أثناء رحلاتها؟

وقالت العال لموقع Ynet إن الشركة “تقدم لعملائها نظام ترفيهي غني مع مجموعة متنوعة من المحتوى الذي يتكيف مع جميع السكان وفقًا لتفضيلات العملاء واختيارهم.

ومن بين أشياء أخرى، في مكتبة المحتوى على متن الطائرة، يمكنك العثور على أفلام، “المسلسلات ومحتوى الأطفال والمحتوى الإسرائيلي والمحتوى اليهودي والمزيد، وهو متاح لجميع عملائنا. سنواصل تحديث كل المحتوى بشكل متكرر من أجل تجديد العروض وتنويعها.”

طالع المزيد:

للفصل بين الجنسين.. خناقات المتشددين والعلمانيين اليهود فى ساحات الصلاة

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.