وزير الإسكان ومحافظ الوادي الجديد يتفقدان محطة مياه 30 يونيو

على طه

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، ومسئولو الوزارة والمحافظة، محطة مياه 30 يونيو، بطاقة 4800 م3 يومياً، لخدمة 8 آلاف نسمة، بحيي (مصنع اللبن – المتحف).

تم تنفيذ المحطة من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان.

وأشار الدكتور عاصم الجزار إلى أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي نفذت خلال الفترة من 2014 وحتى الآن، 16 مشروعا لمياه الشرب بمحافظة الوادي الجديد، بطاقة نحو 90 ألف م3 يومياً، بتكلفة أكثر من 235 مليون جنيه، و5 مشروعات للصرف الصحي، بطاقة 31 ألف م3 يومياً، بتكلفة أكثر من 330 مليون جنيه.

وأوضح اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن إجمالي عدد المناطق الريفية المخدومة بالصرف الصحي في محافظة الوادي الجديد، 25 منطقة ريفية، تمثل مساحة تلك المناطق 42.4 % من إجمالي المناطق الريفية بالمحافظة، ويقطنها 62 ألف نسمة، بما نسبته 45.4 % من سكان المناطق الريفية بالمحافظة.

وأضاف أن هناك 6 مناطق ريفية جاري توصيل خدمات الصرف الصحي لها (4 مناطق من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و2 من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي)، بما نسبته 10.2 % من المناطق الريفية، ويقطنها 23 ألف نسمة، بما نسبته 16.9 % من سكان المناطق الريفية بالمحافظة.

وتُعد هذه المشروعات جزءًا من خطة وزارة الإسكان لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في جميع أنحاء مصر، بما في ذلك المناطق الريفية.

طالع المزيد:

 

زر الذهاب إلى الأعلى