تركيا تسحب جنسييتها من محمود حسين القائم بأعمال مرشد الإخوان و 50 من كوادر الجماعة

كتب: محمد أنور

 قررت الحكومة التركية سحب الجنسية، من محمود حسين، القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وإلغاء جواز سفره وزوجته، وجاء القرار بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لمصر الأربعاء الماضي.

ووفقًا للمصادر التركية اتخذ القرار بسبب مخالفة حسين لشروط حصوله على الجنسية التركية.

وأفادت مصادر قريبة من جماعة الإخوان المسلمين في تركيا أن القرار اتخذ بعد أن تبين تلاعب حسين وشركائه بشروط الحصول على الجنسية التركية عبر تملك العقارات بقيمة محددة بالدولار.

كما تم سحب الجنسية من نحو 50 آخرين من عناصر الصفوف العليا في جماعة الإخوان المسلمين.

وقال عمرو عبد الهادي، المحسوب على الجماعة، في منشور له عبر حسابه على منصة إكس، إن ” السلطات التركية سحبت الجنسية من محمود حسين”.

وأضاف عبد الهادى أن “الرجل مقيم في تركيا منذ 2014 بصفة قانونية، كما أن طريقة سحب الجنسية التركية منه لا تتناسب مع الرجل سنا ومقام، وكان يجب على الأقل تمكينه من الخروج من تركيا قبل تجريده منها”.

وقد بدأت مغادرة الإخوان الأراضي التركية عقب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمصر، ومن بين المغادرين عناصر إعلامية وعناصر من حركة حسم الإخوانية وكذلك عناصر أكاديمية كانت تعمل في الجامعات التركية.

كما تم التضييق على عناصر أخرى وتقييد أنشطتها على جميع وسائل التواصل الإجتماعي.
وتحدثت وسائل الإعلام عن فرار جماعات الإخوان من تركيا، وذلك خلال زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان لمصر، واتساع التاريخ لمصر لتعلوا بكبرياء فى ذروة العالم.

طالع المزيد:

التحليل النفسى لقتلة السادات وتأصيل فكر الإرهاب الإخوانى.. عبد الغنى يشارك فى حلقات «لن تسقط بالتقادم»

زر الذهاب إلى الأعلى