امتحانات الثانوية العامة 2024: لا خوف من الأسئلة الخارجية

كتب – علي سمير

طمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بشأن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024، مؤكدةً أن جميع أسئلة الامتحانات ستكون من داخل المنهج الدراسي المُقرر.

اقرأ أيضا.. التعليم توجه طلاب الثانوية العامة بسرعة انتهاء تسجيل الاستمارة

التركيز على فهم الطالب:

أوضحت مصادر مسئولة بالوزارة أن الأسئلة ستكون متوازنة وتخاطب مستويات الطلاب المختلفة، مع تخصيص 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة و70% للطلاب المتوسطين والفائقين. وتهدف هذه الأسئلة إلى قياس فهم الطالب للمحتوى الدراسي ومهاراته في التحليل والتطبيق.

صياغة واضحة و أسئلة تحررية:

ستكون صياغة الأسئلة واضحة وصريحة، مع وجود بعض الأسئلة التحررية لقياس نواتج التعلم بطريقة إبداعية. وشددت المصادر على أن هذه الأسئلة ستكون مرتبطة بالمنهج الدراسي وموضوعاته.

نفس مواصفات العام الماضي:

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستُجرى بنفس المواصفات الفنية للعام الماضي. ويشمل ذلك عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة، والدرجات المخصصة لها، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة لضمان وضوحها ودقتها.

تسجيل استمارة التقدم:

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من الأحد 14 يناير 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى