قيلولة جماعية في المكسيك بمناسبة اليوم العالمي للنوم

 

تقرير: إكرامى هاشم

ما أفضل من الاحتفال بيوم النوم العالمي مع قيلولة؟ هذا ما اعتقده مئات الأشخاص الذين شاركوا في قيلولة جماعية في مكسيكو سيتي بمناسبة يوم النوم العالمي.

وبعد نشر سجادات اليوغا على الأرض، استلقى المتظاهرون أمام النصب التذكاري للثورة، وبعد أن أنزلوا أقنعتهم على أعينهم، أخذوا قيلولة جماعية. وكانت المظاهرة أيضًا فرصة للمطالبة باعتبار النوم جزءًا أساسيًا من الحق في الرفاه والصحة.

عند قاعدة النصب التذكاري الشهير للثورة في مكسيكو سيتي، نام المئات. وأمام أعين المارة المحمومين كان هناك هذا الاتساع الهائل من الأجساد الذين كانوا في نفس الوقت ينعمون بالقيلولة، مجهزين، كما ذكرنا، بالحصير وأقنعة النوم ووسائد السفر. للصغار، الألعاب الناعمة.

وقد لف بعض المشاركين أنفسهم بالبطانيات، بينما قام آخرون بتجهيز هواتفهم لتشغيل موسيقى هادئة لمساعدتهم على النوم، وكان الهدف في الواقع هو لفت الانتباه إلى أهمية النوم في حياة كل فرد.

وقال أوسكار سانشيز إسكاندون، مدير الحدث ورئيس الجمعية المكسيكية لأبحاث الطب: “نحن نعيش في مجتمع مليء بالالتزامات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، حيث كل شيء مهم باستثناء الراحة”.

وأضاف: “وهذا يمكن أن يكون له تأثير قوي على الصحة”. والنوم وقد نظم الأخير المبادرة بالتعاون مع مركز النوم وعلوم الأعصاب”.

وعندما بدأ المشاركون في النوم، ردد المنظمون على المسرح ووجهوا النوم من خلال التأمل. كما أدرجوا نصائح لمساعدة الأشخاص على النوم، مثل الحصول على الكثير من الضوء الطبيعي أثناء النهار وإيقاف هواتفهم ليلاً.

اليوم العالمي للنوم

اليوم العالمي للنوم (بالإنجليزية: World Sleep Day)‏ هو حدث سنوي يُنظم في الجمعة الثالثة من شهر مارس من قبل الرابطة العالمية للنوم (WASM) منذ عام 2008م، ويهدف إلى الآتى:

– الاحتفال والتذكير بفوائد النوم الجيد والصحي.

– شد انتباه الناس لمشاكل اضطرابات النوم على صحتهم، وتعليمهم، وحياتهم الاجتماعية.
– تعزيز صحة النوم في جميع أنحاء العالم، من خلال تشجيع وتشجيع التعليم والبحث ورعاية المرضى في جميع أنحاء العالم، خاصة في تلك الأجزاء من العالم حيث تكون ممارسة طب النوم أقل تطورًا.

طالع المزيد:

60 ضحية جديدة في المتوسط.. البحر يبتلع حالمي الهجرة مجددًا قرب الشواطئ الإيطالية

 

زر الذهاب إلى الأعلى