هنري يبحث عن بديل مبابي: هل يعود بنزيما لتمثيل فرنسا في أولمبياد باريس؟

كتب – علي يونس

كشفت تقارير صحفية عن دراسة تييري هنري، مدرب المنتخب الفرنسي الأولمبي، لضم كريم بنزيما نجم اتحاد جدة السعودي لقائمة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد تأكد غياب كيليان مبابي نجم ريال مدريد.

اقرأ أيضا.. كولر يُصرّ على تجاهل محمود متولي في ظل غيابات دفاع الأهلي

كان هنري يخطط لضم مجموعة من نجوم فرنسا المخضرمين مثل مبابي وجريزمان وجيرو ورافائيل فاران، لكن قرار ريال مدريد بمنع لاعبيه من المشاركة في الأولمبياد أجبر المدرب على البحث عن بديل.

أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إلى أن غياب مبابي سيفتح الباب أمام عودة بنزيما، الذي اعتزل اللعب الدولي في ديسمبر 2022 بسبب خلافات مع الاتحاد الفرنسي والمدرب ديديه ديشامب.

ويبدو بنزيما منفتحًا على فكرة العودة للمشاركة في الأولمبياد مع تييري هنري، خاصةً وأن العلاقة بينهما قوية، ولا يمانع في العودة من الاعتزال لتمثيل بلاده في هذا الحدث الرياضي الكبير.

يواجه بنزيما، البالغ من العمر 36 عامًا، بعض الصعوبات خلال الموسم الحالي مع الاتحاد السعودي، حيث عانى من خلافات مع المدربين نونو سانتو وجاياردو، كما تعرض لانتقادات من الجماهير.

يبقى القرار النهائي بيد هنري، الذي سيحدد ما إذا كان بنزيما هو الخيار الأمثل لتعزيز هجوم المنتخب الفرنسي الأولمبي في دورة باريس 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى