نائلة فاروق توجه بتوثيق جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة وإحياء تاريخه الوحشى

كتب: على طه

في ذكري مرور ٥٤ عاما علي مجزرة مدرسة أطفال بحر البقر بالشرقية، و ١٨٤ يوما على عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي علي غزة، وجهت الإعلامية نائلة فاروق رئيس التليفزيون المصري، البرامجيين، بتوثيق حرب الابادة والمجازر الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإحياء التاريخ الاجرامي والوحشي لجيش العدو الإسرائيلي في مصر أثناء حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر ليكون هذا التوثيق جزء من دور الإعلام المصري أمام الرأي العام العالمي.

يأتى هذا التوجيه أيضا في إطار الكشف عما قام ويقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة العربية وتوضيح مخططات التقسيم التي يسعي لتنفيذها في المنطقة.

وفى هذا الصدد استضاف فريق عمل برنامج مباشر من مصر علي شاشة القناة الفضائية المصرية يوم الأحد ٧ أبريل في العاشرة ونصف مساء علي الهواء الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير فيتو للحديث عن التاريخ والفكر الإجرامي والإرهابي لدي جيش الاحتلال وما ارتكبه من جرائم وقذفه لمدرسة أطفال بحر البقر بمحافظة الشرقية بطائرات الفانتوم الأمريكية والقاؤه قنابل تزن ١٠٠٠ رطل وصاروخين علي المدرسة في ٨ أبريل ١٩٧٠ والتي راح ضحيته عددا من زهرة أطفالنا ارتقت أرواح ٣٠ منهم إلى السماء وأصيب ٥٠ آخرون.
كما تحدث عن قذف جيش العدو الإسرائيلي لمصانع السويس وأبو زعبل واستشهاد ٨٩ عاملا وهو نفس النهج والممارسات التي يقوم بها جيش الاحتلال في غزة.

وقال كامل: “ما أشبه الأمس بالباراحة، إن الشعب المصري لن يتسامح مع إسرائيل ولن ينسي هذه الجرائم مهما كانت هناك اتفاقية سلام وإن اللوبي الصهيوني علق علي عدم تقبل الشعب المصري لإسرائيل أثناء لقاؤه بالولايات المتحدة الأمريكية وتعنيفه لهم على الممارسات والجرائم الإسرائيلية”.

كما تحدث عن الالتصاق الأمريكي الإسرائيلي وان الطائرات التي قذف بها العدو الإسرائيلي مدرسة بحر البقر ومصانع السويس وأبو زعبل هي الفانتوم أمريكية، وأيضا الأسلحة التي ينفذ بها حرب الإبادة في غزة باسلحة أمريكية أيضا.

وأوضح أن هناك حراك شعبي في إسرائيل ضد الحكومة الإسرائيلية ونيتنياهو ومطالبات بمحاكمته، وأن جرائم إسرائيل لن تمحي من ذاكرة المصريين والفلسطنيين والعرب جميعا.

واذاع فريق عمل البرنامج تقريرا عن مذبحة مدرسة بحر البقر يؤرخ هذه المجزرة البشعة وصور الأطفال القتلى تحت حطام المدرسة بعد أن قصفوا بالقنابل والصواريخ وهم بين انهار دمائهم وكتبهم وكراريس المدرسة.
كما استضاف البرنامج الشاعرة الفلسطينية د زينات محارب أبو شاويش في الفقرة المخصصة للقضية الفلسطينية “هنا فلسطين من الفضائية المصرية” وتحدثت أبو شاويش عن حصيلة ١٨٤ يوما من عدوان جيش الاحتلال عاي غزة ومدي بشاعة حرب الإبادة والممارسات اللا إنسانية والانتهاكات التى تتم ضد الشعب الفلسطيني من قتل الأطفال واغتصاب النساء وضرب المستشفيات وغيرها من الجرائم التي لن تسقط مهما مرت الأزمنة.

وأشادت بدور مصر، والإعلام المصري في توضيح حقائق ما يحدث للرأي العام العالمي في مواجهة أكاذيب الآلة الإعلامية الصهيونية ودعم الشعب الفلسطيني من خلال إرسال المساعدات عبر معبر رفح.

البرنامج تقديم المذيعة مريم بدر وإخراج شريف الجمال وحسام أحمد، ورئيس التحرير علي عثمان، واإشراف المخرج خالد الأتربي رئيس القناة الفضائية المصرية.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى