بن غفير يهرب من المتظاهرين ونتنياهو يختبىء من الجنائية الدولية.. شاهد

مصادر – وكالات

حاصر عدد كبير من المتظاهرين الإسرائيليين، مساء أمس الأربعاء، مقرًا حكوميًا بداخله وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، في ظل رفض الأخير الخروج من المقر من دون حماية ترافقه.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، تعليقا على ما حدث إن “متظاهرون إسرائيليون حاصروا مقرًا حكوميًا في مدينة القدس، فور علمهم بأن بن غفير، بداخله”، مضيفة أن “الوزير الإسرائيلي، طالب الشرطة بحمايته من المتظاهرين ورفض الخروج من المبنى الحكومي دون حماية بعد محاصرته فى المبنى الواقع في مدينة القدس، بعد معرفتهم بوجود بن غفير بداخله”.

وهتف المتظاهرون بشعارات تطالب برحيله، فيما حاول بعض آخر التهجم عليه، أثناء خروجه ليركب سيارته فى حراسة الشرطة.

يأتى هذا فى الوقت الذى تظاهر فيه المئات من الإسرائيليين، الأربعاء، أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في مدينة القدس.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن “المئات من الإسرائيليين تظاهروا أمام منزل نتنياهو في القدس، بعد نشر حركة حماس لشريط فيديو يظهر فيه أسير إسرائيلي”.

وأضافت القناة أن المتظاهرين أغلقوا شوارع في المدينة، وأن الشرطة لا تستطيع السيطرة عليهم، وأن مواجهات اندلعت بين الطرفين، وأن الشرطة فرّقت المتظاهرين قرب مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة بالمياه العادمة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مجلس الأمن القومي عقد اجتماعًا سريًا تخوفًا من صدور مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، وفقًا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

واضافت القناة الـ13 الإسرائيلية، أن الاجتماع السرى لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي جاء لبحث احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية لمذكرات اعتقال بحق نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي”.

وأوضحت القناة، على موقعها الإلكتروني، أن “هناك توقعات إسرائيلية بصدور مذكرات اعتقال ضد الثلاثي نتنياهو، وغالانت، وهاليفي، وأن تل أبيب بصدد استعراض خطوات مضادة لهذا الأمر وكيفية الاستعداد له”، مشيرة إلى أن “نتنياهو، سيجري سلسلة محادثات مع نظرائه من النمسا وهولندا والتشيك، مع محاولة تدخل الإدارة الأمريكية في هذا الأمر”.

يأتى هذا فيما تتواصل مساعٍ إقليمية ودولية للتوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

طالع المزيد:

تقرير للجيش الإسرائيلي: حصيلة التوحش والجبروت خلال نصف عام من قتال المقاومة الفلسطينية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى