وائل نجم: مصر تحقق نجاحات متتالية رغم كونها تعد من الدول النامية

كتب: محمد صلاح

قال المستشار وائل نجم، المحامي بالنقض والدستورية والإدارية العليا، وسكرتير عام مفوضية الأمم المتحدة، إن مصر يوم تلو الأخر تحقق نجاحات متتالية، مشيرا إلى أنها ورغم كونها تعد من الدول النامية، لكنها تسعى لتحقيق التقدم والإزدهار وتقوم بخطوات لا تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية التي توصف بأنها من أكبر الدول المتقدمة في العالم.

وأضاف نجم في تصريحات صحفية، أن الرسالة التي تحاول مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تؤكدها هي ضرورة التكاتف والتعاون واستغلال التكنولوجيا الحديثة بصورة إيجابية لتحقيق التقدم والإزدهار في مختلف المجالات.

وعقب المستشار وائل نجم على محور فيروس كورونا، أن مؤتمر مكافحة الفساد سوف يساعد على التعاون الدولي وبالتالي سيكون من السهل مواجهة فيروس كورونا الذي لم يقتصر انتشاره في دول الشرق الأوسط فقط، وإنما مختلف دول العالم، وبالتالي كان له تبعات إقتصادية وسياسية خطيرة، والتعاون هو الحل الأمثل للقضاء على هذا الوباء وما ترك ورائه من تبعات سلبية، ومؤتمر مكافح الفساد الذي عقد في شرم الشيخ يعد ركن اساسي لتحقيق هذا الهدف.

وأشار سكرتير مفوضية الامم المتحدة إلى أن التعاون في مختلف المجالات وعلى المستويين السياسي والإقتصادي من السهل أن يحدث بين مختلف دول العالم، لكن سيكون بناءا على الآليات التي سيعتمدونها بينهم، وبم يتوافق مع الإتفاقيات الدولية التي تم إبرامها.

وأختتم نجم أنه من المتوقع جدا أن يكون هناك دول ممن حضروا مؤتمر مكافحة الفساد في شرم الشيخ اليوم لم يأتوا لتقديم يد العون أو للتعاون لتحقيق المصلحة العامة، كونهم دول فاسدة، وبالتالي ليس من مصلحتهم مكافحة الفساد أو القضاء عليه، موضحا أن هناك احتمالات كبيرة بأن يكون هناك دول قررت الحضور لفعاليات المؤتمر لدراسة مجريات الأمور، ومعرفة المخططات التي يتم إجراؤها.

اقرأ أيضا: وائل نجم يكتب: عزيزى المواطن لا تنزعج بشأن مشروع تعديلات أحكام قانون الإيجار القديم

زر الذهاب إلى الأعلى