صور | مسجد الهدي بروما يكرم أبناء العرب الناجحين

رسالة روما: إكرامي هاشم

 

قام مسجد الهدي بالعاصمة الإيطالية روما بمبادرة هي الأولي من نوعها في إيطاليا و هي تكريم أبناء الجيل الجديد من العرب و المسلمين الناجحين في شهادة البكالوريا و الجامعات الإيطالية في منطقة لاتسيو و روما.

وأقام مسؤولو المسجد حفلا كبيرا كانوا قد دعوا اليه الأسر العربية المقيمة في روما من أجل تكريم أبناءهم من الشباب و الفتيات العرب الذين نجحوا في الحصول علي شهادة البكالوريا و شهادات الماجستير من الجامعات الايطالية في التخصصات المختلفة .

وشهد الحفل الذي أقيم يوم السبت الماضي إقبالا كبيرا من من العائلات العربية المقيمة في إقليم لاتسيو و رغبة كبيرة من الأبناء في المشاركة الحفل الذي شهد الزغاريد العربية و الحلويات العربية التي حرص المشاركات من السيدات العرب علي تقديمها في الحفل من أجل إضفاء الطابع العربي علي الحفل .

طالع المزيد:

وبدأ بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم بصوت إحدي الفتيات من الحضور و هي الطفلة ندي هاشم ذات ال 15 ربيعا ثم قام فضيلة الشيخ محمد بن محمد إمام المسجد بإلقاء كلمة الإفتتاح الذي أكد فيها الهدف من الحفل و هو تأكيد قيمة العلم في الإسلام و تقدير العلماء و إبراز نجاحات أبناء العرب و المسلمين في إيطاليا و تعريف المجتمع الإيطالي بهم .

وفى كلمة أخرى أكد محمد الحلو الشهير بأبو عمر أحد مسؤولي المسجد و منظمي الحفل أن الهدف من الدعوة للحفل جاءت من منطلق ضرورة ربط أبناء العرب و المسلمين بعضهم ببعض من أجل الحفاظ علي هويتهم العربية و الإسلامية مع إندماجهم في المجتمع الإيطالي.

وبدأت فقرة التكريمات بتقديم الشباب و الفتيات الحاصلين علي الشهادات المختلفة وسط فرحتهم و الحضور و تعالت أصوات الزغاريد العربية أثناء تسلمهم شهادات التكريم.

وأكدت زينب محمد رئيسة مسجد الهدي فى تصريح خاص لـ “بيان” أن هدف الحفل و التكريم هو لم شمل أبناء العرب و إيجاد آلية لتعارفهم مع بعضهم البعض و محاولة خلق جيل من أبناء العرب يستطيع تحمل مسؤليات القيادة مستقبليا و محاولة ربطهم دائما بالعادات العربية و غرس القيم و التقاليد العربية داخلهم و أن المبادرة جاءت من أجل تحفيز الشباب من أبناء العرب علي النجاح و التفوق في جميع المجالات .

وفى لقاءات حصرية لـ “بيان” مع بعض من الشباب المكرم، عبرت داليا حمادة إحدي الفتيات المكرمات و الحاصلة علي شهادة الماجستير في علوم الصيدلة من جامعة تورفيرجاتا بروما عن فرحتها بالتكريم الذي جاء من أبناء عروبتها و إمتنانها لتسليط الضوء عليهم كجيل جديد من العرب في إيطاليا.

وروت داليا لـ “بيان” معاناتها مع الجامعة فترة دراستها و تعرضها لبعض سلوكيات التمييز العنصري من أحد الأساتذة بسبب كونها عربية محجبة وهو الأمر الذى قابلته بتحد وإصرار علي النجاح حتي أجبرت الجميع علي إحترامها و إحترام خلفيتها العربية و الإسلامية و أردفت قائلة أن هذا التكريم من قبل مسجد الهدي جاء تتويجا لهذا النجاح .

كما أكدت هاجر سيف الحاصلة علي ماجستير تاريخ الفنون الجميلة من جامعة لاسابينسا إحدي أكبر الجامعات في أوروبا عن سعادتها فور علمها بمبادرة التكريم و التي بادرت بالتسجيل فيها لرغبتها في الإحساس بوجود عربي في إيطاليا ووجود من يشعر بهم كجيل جديد في هذا البلد الغربي .

فيما أكدت جومانا الحلو ذات الأصول الفليسطينية و الحاصلة علي شهادة التواصل و الإعلام علي إعتزازها بهويتها العربية علي الرغم من نشأتها و دراستها في إيطاليا و سعادتها في تواجدها وسط هذا العرس العربي و فرحتها لتكريمها من قبل مسؤولي المسجد .

وعلي هامش الحفل الإعلان عن بدء نشاط أول كشافة عربية و إسلامية في روما بالتعاون مع الكشافة الايطالية بقيادة السيد محمد الحلو قائد الكشافة الإسلامية في روما بمشاركة أبناء العرب من مختلف الأعمار .

زر الذهاب إلى الأعلى