اللواء الدكتور سمير فرج: مصر على المسار الصحيح في التصدي والقضاء على الإرهاب

كتبت: هدى الفقى

قال اللواء الدكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي إن الدولة المصرية ماضية نحو المسار الصحيح في تأمين البلد ضد أي عمليات إرهابية.

وتابع فرج في مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة المحور بأن بيان القوات المسلحة وإعلانها القضاء على عشرة أشخاص إرهابين شديدي الخطورة في شمال سيناء، يؤكد أن القوات المسلحة يقظة ومستعدة لتأمين بلدنا.

طالع المزيد:

وتابع أن القبض على شخص منهم أثناء هروبه سوف يكون بالنسبة لنا ثروة مهمة، وسوف يكون مصدر مهم للمعلومات سيتم استجوابه ومعرفة تفاصيل هذه المجموعة الإرهابية ومن الذي يقوم بتمويلها.

وأشار فرج أثناء المداخلة إلي التأمين الشامل من قبل الدولة، مضيفا: “حين نرجع لتقرير الأمم المتحدة عن مصر، في يناير الماضي والذي أشاد بقضاء مصر علي الإرهاب في الثلاث سنوات الماضية، بفضل جهود الشرطة والقوات المسلحة، والتنمية التى سوف تأمن سيناء، وكيف صنعت عمليات التنمية من سيناء كل جديد”.

وتابع في الثلاث سنوات الأخيرة عملت الدولة مشاريع تنموية وركزت على استثمار القوة البشرية والمشاريع الداخلية، وتوطين البدو في سيناء، والذي ساعد في القضاء علي الإرهاب.

وأضاف ولا ننسى أيضًا أنه سيتخرج من أبناء سيناء شباب من المدارس الثانوية، هذا العام وأمر الرئيس السيسي أن منهم من يدخل كلية الشرطة والحربية والطب والهندسة ليكونوا، جزءا من المجتمع.

وأشاد فرج بخطة الدولة، ويقظة الدولة واستعدادها الدائم للقضاء على الارهاب.
وأكد الخبير الاستيراتيجى إن مصر على المسار الصحيح في التأمين ضد آي عمليات ارهابية، وليس بالدفاع فقط، ولكن بالتنمية الشاملة أيضًا التي تحقق الاستقرار والنماء لصالح مصرنا الحبيبة.

شاهد:

زر الذهاب إلى الأعلى