اللواء الدكتور سمير فرج: الدروس المستفادة في الجيش من المهمة الإنسانية فى ليبيا

كتب: على طه

فى تعليقه على المأساة الإنسانية التى وقعت فى ليبيا جراء  السيول والفيضانات، ودعم مصر الكبير للشعب الليبى فى البلد العربى الشقيق، أكد اللواء الدكتور سمير فرج الخبير الاستيراتيجى أن مصر لديها خبرة من التسعينيات بسبب حدوث سيول كتير في الصعيد وتدخل الجيش وانجز مهمته بنظام.

وأضاف الخبير الاستيراتيجى فى مداخلة لبرنامج “أنباء وآراء” المذاع على شاشة القناة الثانية بالتليفزيون المصرى قائلا: وبعد انتهاء المهمة نقول أي الدروس المستفادة في الجيش كان منها إنشاء مجموعة إنقاذ منها كلاب الحرب والمناشير وعربات الإطفاء، وأصبحت موجودة لأي طاريء أيضا.

وواصل: “طلعنا بموضوع معسكرات الإيواء وفصول مدارس خرجنا باستفادة.

طالع المزيد:

بيان عاحل من وزارة الخارجية بشأن أحوال المصريين في ليبيا

التعليم يعلن إعفاء الطلاب المصريين العائدين من ليبيا من دفع المصروفات

وأوضح فرج أن تركيا حدث لها زلزال في ٩٩ وأرسلت مصر أكبر مجموعة للمساعدة وطلعت ومجموعة من قادة القوات المسلحة ، ووجدنا استاد البلد اللي ممكن نفرد فيها القوات ، وفتحنا المستشفى الميداني والطعام وغيره، أيامها تركيا ادارة العمل كله.

وأعرب فرج عن تعاطفه مع الأشقاء قائلا: “بشفق على ليبيا حجم المساعدات بيجي ومحدش عارف يتصرف فيها”.

وانتهى “فرج” إلى التأكيد على أن مصر هي الأم التي تحمي كل الدول العربية، والرئيس السيسي قال مسافة السكة، لذلك أول حاجة اعلنتها مصر الحداد ، الرئيس حضر في القيادة العامة بنفسه واجتمع بالقادة المسئولين عن هذه المهمة، وأدي المهمة واضحة واعطي قرار أنه أرسل رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى ليبيا ومعاه القادة لتنسيق العديد من الأمور.

– شاهد الفيديو:

زر الذهاب إلى الأعلى